انتزع المنتخب الدنماركي صدارة المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "يورو 2020" بعدما حقق انتصاراً صعباً، أمس الأول، وتغلب بشق الأنفس على ضيفه السويسري 1 / صفر على ملعب "باركن" في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي، لكن يوسف بولسن خطف هدف الفوز للمنتخب الدنماركي قبل خمس دقائق فقط من النهاية، موجهاً ضربة موجعة للمنتخب السويسري، الذي كان الفريق الأفضل في أغلب فترات المباراة.

Ad

ورفع المنتخب الدنماركي رصيده إلى 12 نقطة لينتزع صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الأيرلندي الذي تعادل مع منتخب جورجيا سلباً في وقت سابق أمس الأول، بينما تجمد رصيد المنتخب السويسري عند ثماني نقاط في المركز الثالث، علماً أن المباراة كانت السادسة للدنمارك والخامسة لسويسرا في المجموعة.

وكان المنتخب السويسري الأفضل من حيث الاستحواذ على الكرة والضغط الهجومي في أغلب فترات المباراة وهدد المرمى الدنماركي بشكل كبير لكن كاسبر شمايكل حارس مرمى الدنمارك لعب دوراً بطولياً في المباراة وأنقذ شباكه من أكثر من هدف محقق، قبل أن يخطف زميله بولسن هدف الفوز لأصحاب الأرض.

حقق المنتخب السويسري بداية جيدة وفرض هيمنته على مجريات اللعب في الدقائق الأولى وقد هدد مرمى المنتخب الدنماركي أكثر من مرة بحثا عن التقدم المبكر.