علمت «الجريدة» أن النيابة العامة أعادت إلى وزارة الصحة البلاغ الذي كان وكيل الوزارة قد أرسله إلى النائب العام، بحجة وجود شبهة تعدّ على المال العام بالتهاون والإهمال في الرقابة على عقد خدمات الأشعة والمختبرات في مستشفي العدان.

وقالت مصادر مطلعة إن وكيل وزارة الصحة قدّم البلاغ للنائب العام مرفقا به عشرات المستندات ومحاضر اجتماعات لجان تحقيق وتقصي حقائق ونسخ من تقارير ديوان المحاسبة، إلا أن النيابة العامة أعادت البلاغ مع مرفقاته إلى «الصحة»، وطالبتها باتخاذ الإجراءات القانونية بالوزارة قبل إحالة البلاغ إلى النائب العام بشبهة التعدي على المال العام.

Ad

ورجّحت المصادر عودة الملف بأكمله إلى المربع الأول بتشكيل لجنة جديدة برئاسة أحد الوكلاء المساعدين، لتضاف إلى العديد من اللجان التي شكّلت من قبل في وزارة الصحة بمسميات تحقيق وتقصي حقائق ودراسة ملاحظات ديوان المحاسبة حول هذا الملف المزمن.

وفي موضوع منفصل، أطلقت رابـطة طب العائلة والممارس العام المنبثقة عن الجمعية الطبيـة الكويتيـة، حملتها الوطنيـة الشاملة للوقاية من إيذاء النفس بالتعاون مع مركز الكويت للصحة النفسية وأكاديمية العلوم الحياتية، وبدعم وزارة الصحـة تحت شعار «هوّنها تهون»، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية.

وقالت رئيسة الحملة استشارية طب العائلة، د. أسيل الصابري، إن الحملة تهدف الى توعيـة العاملين في وزارة الصحـة وعموم المواطنين والمقيمين ومن يعيش على هذه أرض الكويت بكيفيـة التعامل مع الحالات التي ينتابها هاجس إيذاء النفس (الانتحار)، وقد يقدم عليه في أي لحظة، سواء بعد الإصابة بانهيار عصبي، أو التعرض لمشاكل معقّدة تفقدهم الأمل في الحياة أو نتيجة لمرض نفسي.