«الفتى الذهبي» بين فاتي وفيليكس وفينيسيوس

نشر في 16-10-2019
آخر تحديث 16-10-2019 | 00:00
فاتي نجم برشلونة
فاتي نجم برشلونة
ظهر الإسباني أنسو فاتي (لاعب برشلونة) والبرتغالي جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد) والبرازيليان رودريغو وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، أمس، ضمن قائمة نهائية تضم 20 لاعبا مرشحين لجائزة "الفتى الذهبي" (غولدن بوي) لأفضل لاعب دون 21 عاما.

ونشرت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، التي تمنح هذه الجائزة منذ 2003، قائمة المرشحين التي تضم أيضا فيران توريس والكوري الجنوبي لي كانج إن "لاعبي فالنسيا"، والأوكراني أندر لوتين (لاعب ريال مدريد ومعار حاليا لبلد الوليد)، علاوة على الهولندي ماتيس دي ليخت (يوفنتوس) الفائز بهذه الجائزة العام الماضي.

ويعد أنسو فاتي، الذي تم استدعاؤه أخيرا للمشاركة مع منتخب الشباب الإسباني دون 21 عاما، من أبرز مفاجآت هذا الموسم عقب تألقه مع فريق برشلونة الأول، رغم أنه مازال في السادسة عشرة من العمر.

ويبدو أن جواو فيليكس، الذي تعاقد معه الأتلتي هذا الصيف قادما من بنفيكا في صفقة بقيمة 126 مليون يورو، بعد تألقه في البرتغال وهو في الـ19 من العمر، هو المرشح الأوفر حظا لنيل الجائزة.

كما تضم القائمة أيضا كلا من الإنكليزي فيل فودين (مانشستر سيتي - 19 عاما)، والألماني كاي هافيرتز (بايرليفركوزن - 20 عاما)، والإنكليزي جادون سانشو (بورسيا دورتموند - 19 عاما).

وفاز الهولندي فان دير فارت بالجائزة الأولى عام 2003، كما سبق أن حصل على "الغولدن بوي" كل من الإنكليزي واين روني 2004 والأرجنتيني ليونيل ميسي والإسبانيان سيسك فابريغاس وسرجيو أغويرو والفرنسي كيليان مبابي.

وستمنح الجائزة في الـ16 من ديسمبر المقبل بمدينة تورينو الإيطالية.

back to top