يستمر النقاش الحاد بشأن تعديل لوائح بطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا1" بدءاً من موسم 2021 اليوم، عندما يجتمع الاتحاد الدولي لسباقات السيارات "فيا" وحملة الحقوق ورؤساء الفرق في باريس.

وتسعى الأطراف المجتمعة للاستقرار على عدة جوانب من قوانين "فورمولا 1" لموسم 2021 قبيل الموعد النهائي في 31 أكتوبر الجاري، فيما يبدو وأنها الفرصة الأخيرة لمناقشة المسألة وجهاً لوجه.

Ad

وقال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري، إنه سيكون هناك اجتماع مع "فيا" و"فورمولا 1"، وأعتقد أنه سيكون مهماً جداً لأنه الأخير الذي نجتمع فيه كلنا قبل نهاية الشهر عندما يجري التصويت الجديد".

وأعرب بينوتو عن اعتقاده بأن هناك الكثير من النقاط المفتوحة العالقة والمحادثات لا تزال متواصلة، لذا كيف ستكون خلاصة كل هذه النقاشات؟ من الصعب تحديد ذلك في الوقت الحاضر، هناك مصالح متعددة بين الفرق من جهة، وبين الفرق و"فورمولا 1"، من جهة أخرى وبين الفرق و"فيا".

وأكمل: "لكننا ننوي بكل تأكيد القيام بواجباتنا في فريق "فيراري، ذلك لما نعتقد بأن فيراري تمثله لفورمولا 1، لدينا صوت، صوت مهم في هذه المحادثات، لكن لاشك أن هناك الكثير من النقاط التي يجب معالجتها".

ونفى بينوتو أن فيراري قد تستخدم حق "الفيتو" لمنع أي شيء لا تحبه: "سيكون ذلك مؤسفاً حقاً. لا أعتقد أن ذلك يجب أن يحدث أصلاً، أعتقد أن لدينا محادثات جيدة ومفتوحة مع مالكي الحصص في الوقت الحاضر وآمل بشكل ما أن نجد التنازلات المناسبة في النهاية".

ووفقاً لمجلة "أوتو موتور آند سبورت" فإن أربعة فرق وافقت على اللوائح الجديد بينما تتمسك ستة فرق بما فيها الثلاثة الكبار، مرسيدس وفيراري وريد بول باللوائح الحالية.

ومن بين المواضيع التي سيتم التباحث حولها، سقف الميزانية وتوزيع الجوائز المالية.