تنطلق في الكويت، الأحد المقبل، منافسات الدورة الـ 25 من البطولة الآسيوية للبولينغ (رجال وسيدات)، بمشاركة 28 دولة من الدول الأعضاء في الاتحاد الآسيوي للعبة، على أن تختتم في 30 الجاري.

وقال رئيس نادي البولينغ، الشيخ طلال المحمد، في مؤتمر صحافي عُقد أمس الأول بمقر النادي، للإعلان عن هذه الفعالية، إن اللجنة المنظمة للبطولة تباشر استعداداتها لاستضافة ثاني بطولة قارية في البلاد، والأولى على مستوى العمومي، والمتوقع أن يشارك فيها أكثر 360 لاعبا وإداريا.

Ad

وأضاف المحمد أن لاعبي ولاعبات منتخب الكويت للعبة يستعدون بقوة لبدء المنافسات، التي تشمل إقامة مسابقات لفئات الفردي والزوجي والثلاثي والفرق والأساتذة، علما بأن المسابقات تبدأ في 22 الجاري بعد يومين من حفل الافتتاح الذي سيقام في فندق كراون بلازا.

وأعرب عن أمله في أن يقدم اللاعبون مستوى فنيا مميزا يعكس التطور الكبير الذي تعيشه رياضة البولينغ الكويتية، وتحقيق إنجاز جديد للرياضة المحلية.

ولفت إلى أن النادي مقبل على استضافة العديد من البطولات الكبرى في الفترة المقبلة، أهمها بطولة العالم لفئة الفردي المقررة في 2020، وبطولة العالم المجمعة للفرق 2021، منوها بدعم الهيئة العامة للرياضة للبطولة ولكل أنشطة النادي.

وأفاد المحمد بأن الوفود المشاركة ستبدأ بالوصول إلى البلاد اعتبارا من اليوم، على أن يكتمل وصولها قبل تدشين البطولة بيوم واحد، داعيا الجماهير إلى حضور منافسات البطولة المقرر إقامتها في مركز البولينغ بمنطقة السالمية لدعم ومؤازرة لاعبي الكويت.