مورينو: سعيد جداً باللاعبين

نشر في 17-10-2019
آخر تحديث 17-10-2019 | 00:00
روبرت مورينو المدير الفني لإسبانيا
روبرت مورينو المدير الفني لإسبانيا
أبدى روبرت مورينو، المدير الفني لإسبانيا، سعادته بالتعادل الذي حققه منتخب بلاده أمام مضيفه السويد (1-1) وضمان التأهل رسميا لنهائيات أمم أوروبا (يورو 2020)، مشيدا بأداء لاعبيه الذين استعادوا الصورة الطبيعية لهم عقب المباراة الماضية أمام النرويج والتي انتهت أيضا بنفس النتيجة.

وقال مورينو في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (فريندز أرينا): "نحن سعداء جدا، كرة القدم تقاس بالنتائج، وأعتقد أننا حطمنا سيناريوهات عديدة في الدقيقة الأخيرة. ولكني كنت سأشعر بأشياء طيبة بداخلي حتى لو كنا خسرنا. صححنا الأخطاء التي ارتكبناها أمام النرويج. استحوذنا على الكرة فترات طويلة، وطبقنا الضغط العالي".

وأبدى المدرب الشاب (42 عاما) "سعادته" بشكل عام بأداء الفريق، مضيفا أنه يشعر بـ"التميز" لامتلاكه مجموعة من اللاعبين تتيح له إحداث تغييرات عديدة، كما أنه لم ينس الإشادة بمنتخب السويد "المنافس الذي أطاح بمنتخبات كبيرة في المونديال الماضي".

وبرر المدرب الكتالوني هبوط أداء "لا روخا" في الشوط الأول بعد بداية قوية خلال أول 25 دقيقة، بأن منتخب السويد يتمتع بقوة بدنية كبيرة، ولذا كان من الطبيعي تراجع الأداء بعض الوقت.

وأكد أن تأكيد التأهيل "سيحرر" اللاعبين من الضغوط والشكوك، وهو ما سيساعده على العمل بـ"راحة أكبر"، رغم تشديده على لاعبيه بضرورة الوجود ضمن أول 6 منتخبات في التصنيف.

وأقر مورينو أنه يكتسب معلومات جديدة عن كل لاعب في كل تجمع، ولكنه رفض فكرة وجود قائمة مقتصرة على عدد معين من اللاعبين، لأن الأمر في النهاية يتعلق بـ"مرحلة".

back to top