خبيران استراتيجيان: الزيارة تعزز التضامن

أكدا أن الكويت سباقة في دعم المشروعات التنموية بمصر

نشر في 20-10-2019
آخر تحديث 20-10-2019 | 00:00
الخبير الاستراتيجي ومدير ادارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق اللواء د. سمير فرج
الخبير الاستراتيجي ومدير ادارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق اللواء د. سمير فرج
أكد خبيران استراتيجيان مصريان أهمية زيارة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء لمصر في دفع العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتعزيز التضامن العربي المشترك.

وقال الخبير الاستراتيجي ومدير ادارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق اللواء د. سمير فرج لـ "كونا"، إن العلاقات بين مصر والكويت استراتيجية وأبدية، مشيداً بالتعاون العسكري بين البلدين خصوصاً فيما يتعلق بالتدريبات المشتركة التي يجريها الجيشان المصري والكويتي ودراسة الطلبة الكويتيين في الكليات والمعاهد العسكرية المصرية إلى جانب تبادل الخبرات العسكرية بين الجانبين.

وأضاف د. فرج أن الكويت سباقة دائماً في دعم المشروعات التنموية بمصر سواء في فترة ما قبل "الربيع العربي" أو ما بعدها، مؤكداً أن الشعب المصري "يقدر ذلك تماماً".

بيت العرب

من جانبه، قال مدير كلية الدفاع الوطني الأسبق اللواء د. محمد الغباري، إن "مصر بيت العرب كلهم والكويت كانت دائماً ولاتزال في القلب".

وقال اللواء الغباري، إن الربط الاستراتيجي المصري الكويتي موجود منذ القدم وكذلك الاتفاق في الأهداف الاستراتيجية المبنية على مبدأ تحقيق التضامن العربي ووحدة الصف العربي والحفاظ على المصالح العربية، مؤكداً أن التعاون العربي - العربي من شأنه مجابهة كل الأخطار والتحديات التي "تواجه منطقتنا".

back to top