مايوركا يسقط الملكي في مفاجأة مدوية وبرشلونة ينفرد بالصدارة

نشر في 21-10-2019
آخر تحديث 21-10-2019 | 00:03
فرحة لاعبي مايوركا بعد الفوز على ريال مدريد
فرحة لاعبي مايوركا بعد الفوز على ريال مدريد
تلقى ريال مدريد هزيمته الأولى في الموسم الحالي، وسقط على ملعب ريال مايوركا صفر-1، أمس الأول، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ألحق ريال مايوركا الخسارة الأولى بضيفه ريال مدريد عندما تغلب عليه 1 - صفر، وأهدى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم إلى برشلونة حامل اللقب، والفائز على مضيفه إيبار، أمس الأول، في المرحلة التاسعة.

واستغل ريال مايوركا جيدا عاملي الأرض والجمهور والغيابات الكثيرة في صفوف النادي الملكي، ليلحق به الخسارة ويزيحه عن الصدارة.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجومه الألماني طوني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش، والويلزي غاريث بايل بسبب الإصابة، والبلجيكي إدين هازار بسبب انجاب زوجته، فيما أبقى مدربه الفرنسي زين الدين زيدان على مواطنه رافايل فاران على دكة البدلاء، وأراح المدافع داني كارفاخال ترقبا للمباراة المنتظرة ضد مضيفه غلطة سراي التركي الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وحسم ريال مايوركا نتيجة المباراة مبكرا بهدف للعاجي لاغو جونيور في الدقيقة السابعة بتسديدة رائعة من داخل المنطقة، أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

وحرمت العارضة الفرنسي كريم بنزيمة من إدراك التعادل بردها كرة ساقطة من داخل المنطقة (27)، وسدد البرازيلي مارسيلو كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس مانويل رينا (37).

وتحسن أداء ريال مدريد في الشوط الثاني لكن دون فعالية، وزادت محنه بطرد مدافعه ألفارو اودريوسولا لتلقيه الانذار الثاني (74).

وجاءت هزيمة الريال بعد مسيرة جيدة للنادي الملكي تحت قيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، شهدت فوز الفريق خمس مرات وتعادله ثلاث مرات.

وضرب مايوركا بهذه النتيجة أكثر من عصفور بحجر واحد، حيث إنه استعاد طعم الفوز أمام جماهيره على الميرينغي بعد غياب 13 عاما وتحديدا مباراة الدور الثاني في موسم (2005-06) عندما فاز بهدفين لواحد.

كما أن الفريق واصل انتصاراته في الليغا للجولة الثانية تواليا والثالث منذ بداية الموسم.

وابتعد مايوركا بهذه النتيجة عن منطقة الخطر، بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط يقفز بها للمركز الـ14 مؤقتا.

وتأتي هذه الخسارة لتبعث بالقلق في نفوس جماهير الريال قبل مواجهته الصعبة والمصيرية في دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل أمام غالاتا سراي في تركيا.

ويدخل الريال اللقاء ولا بديل أمامه سوى الفوز بالنقاط الثلاث، لاسيما أنه يمتلك نقطة وحيدة من خسارة أمام باريس سان جرمان الفرنسي وتعادل في عقر داره (2-2) أمام كلوب بروج البلجيكي.

من ناحية أخرى، تغلب ديبورتيفو ألافيس على ضيفه سيلتا فيغو بثنائية نظيفة أمس.

وحمل هدفا ألافيس توقيع الأرجنتيني ليساندرو ماجايان (ق50)، ولوكاس بيريز مارتينيز (ق82). وبفوزه حقق ألافيس انتصاره الثالث في البطولة، ورفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الـ 13، بينما تجمد رصيد سيلتا فيغو عند تسع نقاط في المرتبة الـ 18.

back to top