شارك لبنانيو الاغتراب في صلب الحدث اللبناني وانتفاضته، وجابوا في مظاهرات عمت شوارع وساحات مختلف المدن الأميركية والأوروبية تأييداً للمطالب والحقوق.

وفي باريس "الأم الحنون" للبنان، تجمع عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية أمام برج إيفل، ونفذوا وقفة احتجاجية في الساحة تضامنا مع محتجي بلدهم، رافعين الأعلام اللبنانية واللافتات ومطلقين الهتافات الداعية "لإسقاط النظام ورحيل المسؤولين من وزراء ونواب".

Ad

كما ارتفعت الدعوات إلى تطبيق العلمانية في لبنان وقيام دولة مدنية. وأفادت التقديرات بأن أكثر من 5 آلاف متظاهر لبناني شاركوا في الاعتصام.

ونفذ عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في واشنطن وقفة تضامنية أمام السفارة اللبنانية، احتجاجا على الوضع المعيشي الذي وصلت اليه البلاد، ورفعوا الأعلام اللبنانية واللافتات المطالبة "ليس فقط برحيل الحكومة بل بمحاسبة الفاسدين ومحاكمتهم".

وتظاهرت حشود كبيرة من أبناء الجالية اللبنانية بسيدني في شارع "مارتن بلايس"، وسط مدينة سيدني.

وردد المتظاهرون هتافات "كلن يعني كلّن" و"الشعب يريد إسقاط النظام ومية بالمية كلن حرامية"، وتجمع عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية في ملبورن أستراليا أمام مقر قنصلية لبنان، في وقفة تضامنية مع المتظاهرين في الوطن الأم، وحمل المتظاهرون الاعلام اللبنانبة ورددوا هتافات ضد الطبقة السياسية بلبنان. وفي كندا تجمع عدد كبير من أبناء الجالية اللبنانية أمام القنصلية اللبنانية في كالغاري، وانطلقوا رافعين الأعلام اللبنانية واللافتات ومطلقين الهتافات الداعية "لإسقاط المحاصصة الطائفية..." وصولا الى امام برلمان ادمنتون في كندا حيث نفذوا وقفة احتجاجية تضامنا مع حركة التظاهر في لبنان.

كما تظاهر عدد من ابناء الجالية اللبنانية في هيوستن بالولايات المتحدة الأميركية، تضامنا مع الشعب اللبناني".

كما تجمع عدد من اللبنانيين في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأميركية وشكلوا حلقات الدبكة، في تحرك داعم للمطالب اللبنانية في الشارع، وشهدت قبرص تجمعات للبنانيين عبروا عن تضامنهم مع انتفاضة الشعب اللبناني كما اقاموا حلقات الدبكة وهتفوا بشعارات الثورة. كما تظاهر أفراد الجالية اللبنانية في السويد، واعتصم أفراد الجالية اللبنانية في هولندا.