حرق نصب لنصرالله في العباسية

نشر في 21-10-2019
آخر تحديث 21-10-2019 | 00:00
حسن نصرالله
حسن نصرالله
تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً مدعماً بالصور عن قيام عدد من المحتجين، أمس، بحرق نصب للأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله في منطقة العباسية بصور. وعلّق مناصرون لحركة "أمل" على الحادث على وسائل التواصل، وقال أحدهم: "طابخ السم بدو يدوقوا. جيشتوا العالم لتهاجم رئيس مجلس النواب بري وحركة أمل. قلبت عليكن وعلى أكبر عمامة فيكن". وأرفق التغريدة بهاشتاغ "حليف_الغدر".

ومنذ الخميس تعرض رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي يتزعم حركة "أمل" لانتقادات لاذعة في مناطق شيعية. ويتهم بعض أنصار بري عناصر تابعة لـ"حزب الله" بالتورط في تكسير مكتب نائب الحركة هاني قبيسي ومنزل زميله في كتلة "التنمية والتحرير" ياسين جابر إضافة إلى تحطيم مكتب النائب علي بزي في بنت جبيل، بينما يقول آخرون، إن المتظاهرين لم يكونوا ليجرأوا على التعرض لبري لولا حصولهم على غطاء من حزب الله.

وزادت الشكوك مع استمرار حركة "أمل" بالتزام الصمت وعدم مواجهة المتظاهرين باستثناء ما جرى في صور والنبطية وكفرمان ولم يخرج أنصار بري المعروفون بقدرتهم على التعبئة بكامل قوتهم إلى الشارع الأمر الذي أوحى بأن قيادة "أمل" تتخوف من أن تتحول الأمور إلى مواجهة بين "الحركة" و"الحزب" تؤدي إلى فضّ تحالفهما في الثنائي الشيعي الذي سيطر على الطائفة الشيعية سياسياً منذ انعقاده بعد معارك دامية بين الفصيلين في النصف الثاني من ثمانينيات القرن المنصرم.

back to top