رونالدو يقود يوفنتوس للفوز وإنتر يفك عقدة ساسوولو

قاد الدولي البرتغالي رونالدو فريقه يوفنتوس إلى انتصار ثمين على بولونيا، في وقت تخطى إنتر ميلان مضيفه ساسوولو بصعوبة، في المرحلة الثامنة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

نشر في 21-10-2019
آخر تحديث 21-10-2019 | 00:02
فرحة لاعبي الانتر بعد نهاية المباراة امام ساسوولو
فرحة لاعبي الانتر بعد نهاية المباراة امام ساسوولو
حقق يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية فوزه السابع في ثماني مباريات، واحتفظ بصدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بعد فوزه أمس الأول على ضيفه بولونيا 2-1.

ورفع فريق المدرب ماوريتسيو ساري رصيده إلى 22 نقطة من أصل 24 ممكنة، وذلك بعد انتزاعه الصدارة من إنتر بفوزه عليه 2-1 في المرحلة السابقة، في أفضل استعداد قبل استحقاقه الأوروبي على أرضه أيضاً أمام لوكوموتيف موسكو الروسي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبعد كرة مشتركة بين البرازيلي اليكس ساندرو والفرنسي ادريان رابيو، أطلق البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، تسديدة قوية في زاوية أرضية ضيقة منحت "السيدة العجوز" التقدم (19).

لكن بولونيا عادل سريعا بتسديدة نصف طائرة من قلب الدفاع البرازيلي دانيلو سكنت الزاوية العليا اليسرى لمرمى الحارس المخضرم جيجي بوفون (26).

لكن مع انطلاق الشوط الثاني، استعاد صانع الألعاب البوسني ميراليم بيانيتش تقدم "بيانكونيري" بعد معمعة وخطأ بالتشتيت من دفاع بولونيا (54).

وقاد المهاجم البولندي أركاديوش ميليك فريقه نابولي رابع الترتيب إلى فوزه الخامس هذا الموسم، على حساب ضيفه فيرونا 2- صفر.

وعاد نابولي إلى سكة الفوز على ملعب "سان باولو" في جنوب البلاد بفضل هدفي ميليك في الشوطين، وذلك بعد تعادله مع تورينو سلبا قبل فترة التوقف الدولية.

ورفع الفريق الجنوبي رصيده الى 16 نقطة بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس.

انتصار صعب لإنتر

من جانبه، فك إنتر ميلان عقدته أمام مضيفه ساسوولو الذي خسر أمامه أربع مرات في مواجهاتهما الست الأخيرة، وذلك بالفوز عليه 4-3، مستعدا بأفضل طريقة لمواجهة بعد غد ضد بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا.

ورفع إنتر الذي خسر مباراتيه الماضيتين أمام برشلونة الإسباني في دوري الأبطال ويوفنتوس في "سيري أ" بالنتيجة ذاتها (1-2)، رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإيطالي، بفارق نقطة خلف فريق "السيدة العجوز".

وأحرز أهداف الانتر كل من البلجيكي لوكاكو (هدفين) والارجنتيني لاوتارو مارتينيز (هدفين)، بينما أحرز بيراري وديوريتيتش وبوغا أهداف ساسوولو.

تعادل روما وسمبدوريا

وفي مباراة أخرى، سقط روما في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه سمبدوريا متذيل الترتيب، ليفشل في الاقتراب من نابولي الرابع، علماً أن فريق العاصمة أنهى اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعب خط وسطه الهولندي جاستن كلويفرت بالإنذار الثاني في الدقيقة 86.

وبات في رصيد روما 13 نقطة في المركز السادس أمام القطب الثاني للعاصمة لاتسيو، وخلف كالياري الخامس الفائز على ضيفه سبال 2-صفر عبر البلجيكي راديا نيانغولان المعار من إنتر، وبالو فارغو (9 و67).

إلى ذلك، حقق أودينيزي فوزاً مهماً على حساب تورينو بنتيجة 1-صفر بهدف لستيفانو أوكاكا (42) ليرتقي إلى المركز التاسع أمام منافسه العاشر بفارق المواجهة المباشرة بينهما.

back to top