عام على «اكسبو دبي».. جاهزون لإستقبال الملايين

• الوزيرة الهاشمي: فرصة هائلة للمنطقة بتوفير فرص العمل

نشر في 21-10-2019 | 15:07
آخر تحديث 21-10-2019 | 15:07
ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»
ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»
• الخطيب: تحت سقف واحد لتبادل الخبرات وصناعة المستقبل
احتفلت الإمارات اليوم بمناسبة «سنة لننطلق» الفعالية التي خصصتها للعد التنازلي في حدثها العالمي الأبرز معرض «إكسبو 2020 دبي» والمزمع إقامته خلال أكتوبر من العام المقبل، وشملت الإحتفاليات فعاليات مميزة في الإمارات السبع جسدت ملامح ما سيشهده الحدث الأروع في العالم.

وخلال كلمتها في افتتاح الملتقى الخاص بالاعلاميين لاحاطتهم بالاستعداد اللازمة لتغطية «إكسبو 2020 دبي»، أكدت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، أن المعرض يعتبر بمثابة فرصة هائلة للمنطقة العربية للترويج لثقافتها وتراثها وقيمها على الساحة العالمية، علاوة على إبراز دورها المركزي في جلب حلول براقة وابتكارات ملهمة من كافة أرجاء العالم، مبينة أن معرض إكسبو سيشهد تبادلا للأفكار والخبرات، وتوفيرا للوظائف وفرصا جديدة لإقامة الأعمال.

وأشارت الهاشمي إلى أن تلاقي الناس من مختلف أنحاء العالم تحت راية «إكسبو دبي 2020» هو بالضبط ما يحتاجه كوكبنا لتجاوز ما يواجهه من تحديات من خلال استكشاف حلول وأفكار جديدة.

وأضافت الهاشمي "لا شك أن تركيزنا في إكسبو 2020 دبي منصب على المستقبل، فما نقوم به الآن من تواصل للعقول وصنع للمستقبل، يؤتي ثماره الآن وسيستمر في ذلك خلال إكسبو، فبعد ختام فعاليات إكسبو 2020 دبي في أبريل 2021، سيترك إكسبو 2020 دبي إرثا مستمرا، بينما تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقدمها نحو اقتصاد قوامه الطاقات البشرية، بعد أن قدمت للعالم منبراً حيوياً للإبداع والعمل المشترك".

وشهدت الاحتفالات تنظيم وصلة غنائية في حديقة البرج في وسط مدينة دبي شارك فيها كل من الفنان الإماراتي حسين الجسمي والفنانة الأميركية مارايا كاري، وسط حشد من الجماهير.

واتجهت جميع الأنظار أمس إلى برج خليفة بحلول الساعة الثامنة مساء لمشاهدة عرض الضوء والألعاب النارية التي انطلقت إيذانا بالعد التنازلي للسنة الأخيرة السابقة على انطلاق إكسبو 2020 دبي، الحدث الأضخم على الإطلاق في العالم العربي، والذي سيقام على مدى 173 يوما مليئة بالإلهام والابتكار والمرح لجميع أفراد الأسرة.

وأقيمت فعاليات متميزة أيضا بالتزامن مع احتفالات دبي من الساعة الخامسة إلى العاشرة مساء في الإمارات الست الأخرى، منها احتفالات في متحف اللوفر أبوظبي، وواجهة المجاز المائية في الشارقة، ومتحف عجمان، وكورنيش أم القيوين، وكورنيش القواسم في رأس الخيمة، وقلعة الفجيرة.

من جانبه، اوضح المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي، نجيب العلي، أن الاحتفالات

كانت تعبيرا واضحا عن شعار (كن معنا)، وهو شعار الحملة التي أطلق الأسبوع الماضي، مبينا أن الاحتفالات قدمت لدولة الإمارات وللعالم بأسره لمحة عما سيقدمه إكسبو 2020 دبي بعد 12 شهرا من الآن، وهو ما سيشكل للجميع حافزا كي يكونوا معنا، مبينا ان مشاركة نجمة بوليوود، الممثلة والمغنية شرادا كابور، اضافت المزيد من التألق للحفل الذي أُقيم في حديقة البرج، كما قدم خمسة موسيقيين يمثلون أساليب وأنماط فنية متنوعة، أغنية ألفوها خصيصا للاحتفال بمناسبة "سنة لننطلق". وستُعرض ثمرة هذا التعاون في فيلم وثائقي بعنوان "لقاءات موسيقية" سيتم كشف النقاب عنه قريبا.

جدير بالذكر ان معرض "إكسبو 2020 دبي" سيقام بمشاركة 192 بلدا، ومن المتوقع أن يشهد 25 مليون زيارة. ويشمل الحدث الدولي عرض أفضل ما في العالم من إبداعات وابتكارات وتقنية وثقافة وفنون وعمارة وغير ذلك الكثير، بالإضافة إلى التعرف على استكشاف الوسائل التي يمكن للإنسانية أن تشكل بها ملامح مستقبل أفضل من خلال شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل".

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي للتطوير والتسليم العقاري في ⁧‫«اكسبو دبي 2020» أحمد الخطيب ‬⁩ مستعرضاً أبرز المعالم: ساحة الوصل ستكون القلب النابض للمشروع الضخم هي مساحة مفتوحة تجمع بين جمال التصميم وروعته وأحدث التقنيات الابتكارية وستجمع الزوار تحت سقف واحد لتبادل الخبرات وصناعة المستقبل.

وأضاف الخطيب خلال مشاركته في مؤتمر إحاطة إكسبو 2020 دبي للصحافة "جاهزون لاستقبال ملايين الزوار خلال فترة إكسبو التي ستمتد على مدى 6 أشهر، ونعمل على توفير كامل التسهيلات الخاصة بوسائل النقل وأقمنا محطة للمترو تربط الموقع بمختلف مناطق المدينة".

back to top