خيسوس يتطلع إلى مواصلة التهديف

نشر في 22-10-2019
آخر تحديث 22-10-2019 | 00:01
المهاجم البرازيلي غابرييل خيسوس
المهاجم البرازيلي غابرييل خيسوس
بعد أن سجل في آخر 5 مباريات شارك فيها ضمن التشكيل الأساسي لمانشستر سيتي الإنكليزي، يتطلع المهاجم البرازيلي غابرييل خيسوس إلى مواصلة تألقه التهديفي، خلال المباراة التي يستضيف فيها الفريق أتلانتا الإيطالي اليوم، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وعادة ما كان خيسوس الخيار البديل لسيرجيو أغويرو منذ انضمامه إلى مانشستر سيتي قادما من بالميراس عام 2017، لكن عندما حصل على فرصة المشاركة أساسيا نجح في استغلالها بشكل جيد، وواصل التألق ليعزز الخيارات الهجومية لدى المدير الفني بيب غوارديولا، وربما أيضا يصيبه بالحيرة عند اختيار الأساسيين.

وشارك البرازيلي الدولي خيسوس ضمن التشكيل الأساسي في 5 من 13 مباراة لعبها مانشستر سيتي حتى الآن هذا الموسم، وسجل في جميع المباريات الخمس، كما سجل 21 هدفا خلال آخر 20 مشاركة له بالتشكيل الأساسي لسيتي.

وكان آخر هدف لخيسوس جاء في المباراة التي فاز فيها سيتي على كريستال بالاس 2-صفر السبت، ضمن منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث شارك أساسيا بعدما تألق مع المنتخب البرازيلي خلال جولة المباريات الدولية الماضية.

وتزامن تألق خيسوس مع براعة أغويرو، الهداف التاريخي لمانشستر سيتي، ليمنح ذلك بيب غوارديولا أفضلية لا يتمتع بها سوى قليل من المدربين.

وقال غوارديولا عقب المباراة أمام كريستال بالاس: "لدينا مهاجمان رائعان، وسيرجيو مهم جدا لهذا النادي".

وأضاف: "عاد غابرييل من البرازيل، وافتقد سيرجيو إيقاع التدريبات مدة 10 أيام، لهذا اتخذت القرار (بإشراك خيسوس أساسيا)، لكن كل منهما عنصر مهم للفريق... عندما يشارك سيرجيو يقدم مستوى جيدا، وعندما يشارك غابرييل يقدم مستويات جيدة أيضا".

ويتطلع خيسوس إلى أن يمنحه التألق فرصة المشاركة مجددا ضمن التشكيل الأساسي في مباراة الغد أمام أتلانتا.

back to top