رفض طرح مشروع مركز الفنيطيس بمناقصة محدودة

«الجهاز المركزي» طالب بطرحها «عامة» لفتح الباب أمام الشركات للمنافسة

نشر في 22-10-2019
آخر تحديث 22-10-2019 | 00:00
No Image Caption
رفض الجهاز المركزي للمناقصات العامة في اجتماعه بتاريخ 6 الجاري، طلب وزارة الأشغال طرح أعمال مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مركز ضاحية الفنيطيس من خلال "مناقصة محدودة"، حيث وجهت الوزارة كتابا للجهاز في 10 يوليو الماضي بهذا الشأن.

وذكرت مصادر مطلعة في "الأشغال" أن قرار مجلس إدارة الجهاز جاء بعدم طرح المناقصة بنظام المناقصة المحدودة، وطرحها "بمناقصة عامة"، لإتاحة الفرصة أمام المزيد من الشركات للمنافسة على الفوز بتنفيذ الأعمال، مما يحقق هدف الترسية على أفضل العطاءات ماليا وفنيا، بدلا من حصر التنافس في عدد محدود من الشركات.

وبيّنت المصادر أن مشروع مركز ضاحية الفنيطيس من المشاريع الإنشائية المهمة التي من المقرر أن تنفذها "الأشغال" كجهة مشرفة لمصلحة وزارة الشؤون الاجتماعية كجهة مستفيدة من المشروع الذي سيخدم أهالي المنطقة كغيرها من المناطق الجديدة الاخرى التي تحتاج الى مبان خدمية.

وأشارت أن المركز مدرج على ميزانية وزارة الأشغال منذ ميزانية 2003 /2004 أي منذ حوالي 15 عاما بمساحة كلية 98 الف متر مربع، وبمساحة بناء تقدر بحوالي 44 الف متر.

إصلاحات الطرق

من جانب آخر، تواصل الهيئة العامة للطرق والنقل البري أعمال إصلاحات الطرق السريعة والداخلية في البلاد، حيث أعلنت أمس الأول قيامها بأعمال الصيانة لطريق "صبحان" مقابل مدخل صبحان باتجاه الجنوب، واستكمال أعمال الصيانة لطريق "الدائري السادس" مقابل إشبيلية باتجاه المسيلة، إضافة إلى إجراء أعمال الصيانة على طريق الدائري السابع مقابل "عبدالله المبارك" باتجاه الجهراء.

back to top