كشف المخرج د. علي حسن عن خوض تجربة جديدة تضيف إلى رصيده الثري في مجال الإخراج، حيث يذهب في مغامرة مختلفة للدراما التلفزيونية، بالتعاون مع الفنانة القديرة أسمهان توفيق والمحامي مساعد الزامل.

وعن هذه الخطوة قال حسن: "على بركة الله نبدأ أول إنتاج وإخراج تلفزيوني مع الفنان والمحامي مساعد الزامل والفنانة الكبيرة والكاتبة أسمهان توفيق".

Ad

ومن المتوقع أن يكشف حسن خلال الفترة المقبلة كل التفاصيل المتعلقة بالعمل من حيث الخط العام للأحداث وفريق التمثيل والجهة المتوقع أن تعرض المسلسل.

وكان د. حسن قدم قبل فترة فيلم "فيلكا البيت العود"، وقال عنه: "قدمت عددا من الأفلام الوثائقية عن الكويت، ولامست قضايا مهمة، بينما هناك موضوعات أخرى لم تتح لنا الفرصة لتقديمها، لذلك طرأت فكرة التطرق لقصة جزيرة فيلكا، لاسيما أن أغلب مواليد الثمانينيات وما فوق قد لا يعرفون أن الجزيرة كانت مأهولة بالسكان، لذلك فكرنا في أن نستعرض تاريخ فيلكا خلال الدقائق السبع الأولى من الفيلم، ومن ثم نسلط الضوء على المعاناة النفسية التي تعرض لها السكان أيام الغزو العراقي، وقد لا يعرف كثيرون أن أهل فيلكا أسقطوا طائرة، وأن القوات الغازية دخلت الجزيرة 3 أغسطس، وأن المقاومة كانت مدنية وعاطفية، خصوصا عقب التهجير القسري من الجزيرة".