أعرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عقب انتصار فريقه الصعب والمهم خارج قواعده على غالطة سراي التركي بهدف نظيف أمس الأول في ثالث جولات دوري أبطال أوروبا، رضاه عن الصورة التي قدمها الفريق، وعن "الشخصية" التي قدمها للعودة من جديد في البطولة، بعد بداية مخيبة للآمال.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة: "كورتوا أنقذ فرصتين واضحتين للمنافس، ولكننا في المقابل صنعنا فرصا أكثر. كنت أريد تسجيل مزيد من الأهداف لتخفيف ضغط المنافس المتسلح بجماهيره. النتيجة كانت مقلقة لأن الخصم كان بإمكانه العودة في أي وقت، ولكني أيضا سعيد بتركيز اللاعبين منذ الدقيقة الأولى حتى النهاية. الجميع يتدرب بقوة من أجل الفريق".

Ad

وحول أداء حارسه البلجيكي تيبو كورتوا، الذي يواجه انتقادات عنيفة منذ بداية الموسم بسبب أدائه المهتز، أكد زيدان "كورتوا كان سببا في الفوز لأنه تصدى لكرتين خطيرتين في الشوط الأول بشكل رائع، الأمور تختلف كثيرا عندما تتأخر في النتيجة، ولكننا بعد ذلك هددنا مرمى الخصم بفرص كثيرة".

وتابع "كنت أتمنى تسجيل هدفين أو ثلاثة آخرين. بالطبع سعيد بكورتوا، وبالفريق ككل، لأن الانتقادات تتزايد عند الخسارة. اليوم فزنا على ملعب صعب، ولعبنا بشخصية".