استعاد فريق يوفنتوس الإيطالي صدارة المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على لوكوموتيف موسكو الروسي 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي شهدت أيضا فوز أتلتيكو مدريد الإسباني على باير ليفركوزن الألماني 1-صفر.

وتقدم لوكوموتيف بهدف سجله أليكسي ميرانشوك (30)، قبل أن يسجل باولو ديبالا هدفين ليوفنتوس (77 و79).

Ad

ورفع يوفنتوس رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد، وتوقف رصيد لوكوموتيف عند ثلاث نقاط في المركز الثالث. ويلتقي الفريقان مرة أخرة في 6 نوفمبر المقبل بالجولة الرابعة من المسابقة.

ويستعد يوفنتوس لمواجهة ليتشي السبت المقبل في الجولة التاسعة من الدوري الإيطالي، فيما يلعب لوكوموتيف مع سبارتاك موسكو الأحد المقبل.

وأعرب ديبالا عن سعادته بإنقاذ فريقه، قائلا، وفق ما نقل عنه موقع الاتحاد الأوروبي: "أنا سعيد جدا، احتجت حقا لهدفين من هذا النوع. كانت مباراة صعبة، لكن كان بالإمكان ملاحظة مستوى الخبرة التي يتمتع بها فريقنا. حافظنا على رباطة جأشنا على الدوام، حتى نجحنا أخيرا في التسجيل".

أتلتيكو يهزم ليفركوزن

وفي المباراة الثانية، انتزع فريق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزا صعبا من ضيفه باير ليفركوزن الألماني 1- صفر.

ويدين أتلتيكو بالفضل في هذا الفوز للاعبه ألفارو موراتا، الذي سجل هدف المباراة الوحيد (78). وجاء الهدف من هجمة منظمة بدأت بتمريرة من توماس ليمار إلى رونان لدوي في الجانب الأيسر، ليلعب كرة عرضية متقنة قابلها ألفارو موراتا بضربة رأس قوية، لتلمس الكرة يد الحارس أوكاس هراديكي حارس ليفركوزن قبل أن تعانق الشباك.

ورفع أتلتيكو رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف يوفنتوس، وظل باير ليفركوزن في قاع الترتيب بلا نقاط.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في 6 نوفمبر المقبل بالجولة الرابعة من البطولة على ملعب ليفركوزن.

ويلتقي أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بلباو السبت المقبل في الجولة العاشرة من الدوري الإسباني، فيما يلتقي باير ليفركوزن مع فيردر بريمن في ذات اليوم بالجولة التاسعة من الدوري الألماني (بوندسليغا).

وأبرز ألبارو موراتا، مهاجم أتلتيكو مدريد، أهمية الانتصار الذي حققه على باير ليفركوزن، مشيدا في الوقت ذاته بالمجهود البدني الكبير الذي بذله اللاعبون، ومطالبا بتوحد الجميع من أجل "عبور أي صعوبات".

وقال موراتا: "كان علينا الفوز، وهذا ما تحقق، سعداء جدا. كنا نستحق الفوز في المباراة الماضية بالليغا (أمام فالنسيا)، لكننا تعادلنا في النهاية (1-1)، اليوم فزنا، وهذا سيساعدنا على التركيز مجددا في الليغا".

وقلل صاحب الـ26 عاما من النقطة المتعلقة بالمستوى المتذبذب الذي يقدمه الفريق المدريدي هذا الموسم.

وأتم: "كنا نعرف ماذا سنفعل تحديدا، ولا يوجد موسم متكامل لأي فريق، يجب أن نتخطى الصعاب معاً، ومن جانبي أرغب في تسجيل كل الأهداف الممكنة، يجب أن نتحد معاً، لتحقيق الأهداف المرجوة".