استقر الأمر داخل اللجنة الفنية باتحاد القدم، وبموافقة الجهازين الفني والإداري لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم، على المشاركة بالصف الأول، في "خليجي 24" بالدوحة، المقررة 24 من الشهر المقبل حتى السادس من ديسمبر، على أن يتم الإعلان عن القائمة النهائية في الثامن من الشهر المقبل، وبعد نهاية منافسات الجولة السادسة من منافسات دوري ڤيڤا الممتاز.

واتجهت النية داخل اتحاد الكرة في وقت من الأوقات إلى امكانية الدفع بعناصر المنتخب الأولمبي، مطعمين ببعض عناصر المنتخب الأول للمشاركة في خليجي 24، وهو ما لاقى رفضاً من اللجنة الفنية، وأيضاً القائمين على الأزرق، لرؤيتهم أن المنتخب في حاجة لمزيد من الاحتكاك عن مواجهات جادة، لتعويض سنوات الحرمان الماضية.

Ad

وستخوض القائمة التي سيلعن عنها مدرب الأزرق ثامر عناد مواجهتي الصين تايبيه، ونبيال، في 14 و19 من الشهر المقبل، في الجولتين الخامسة والسادسة من المنافسات الآسيوية المؤهلة لمونديال الدوحة 2022، وكأس آسيا المقرر في الصين 2023.

ومن المقرر حسب الخطة الموضوعة أن تبدأ تدريبات الأزرق في الكويت في التاسع من الشهر المقبل على استاد نادي الكويت، على أن يدخل المنتخب في معسكر مغلق حتى المغادرة إلى نيبال، وبصورة مباشرة بعد مباراة الصين تايبيه.

كما تم الاتفاق أن تكون عودة الأزرق من نيبال على متن طائرة خاصة، ليعاود المنتخب التدريبات في الكويت سريعا 21 من الشهر المقبل، مدة يومين، لينطلق بعدها إلى الدوحة للمشاركة في "خليجي 24".

وسيغادر إداري الأزرق علي محمود إلى نيبال قبل وصول وفد الأزرق للاطلاع على ملاعب التدريب، واستكمال النواقص قبل وصول المنتخب إلى هناك واستكمال النواقص.

استمرار الجهاز الفني

وشهد اجتماع اللجنة الفنية، الذي عقد في اتحاد الكرة أمس الأول، رفع توصية إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة بأهمية استمرار الجهاز الفني الذي قاد الأزرق في المواجهة الأخيرة أمام الأردن بقيادة ثامر عناد.

وكان رئيس الاتحاد الشيخ أحمد اليوسف، عقب نهاية مباراة الأردن، أعلن استمرار المدرب ثامر عناد، إلا أن اللجنة الفنية لم تتمكن من الالتئام بسبب استئناف مباريات الدوري الممتاز.

وحسب اللجنة الفنية فإن عقد المدرب عناد والطاقم المساعد له، التونسي خليل الجبابلي، والكرواتي بوجو، قد تم رفعه إلى هيئة الرياضة من أجل اعتماده.

وحصل اتحاد الكرة على موافقة نادي الكويت فيما يخص الاستعانة بالجبابلي وبوجو، لارتباطهما بعقد مع فريق الكويت حتى نهاية الموسم الحالي.