فالفيردي: عانينا كثيراً

نشر في 25-10-2019
آخر تحديث 25-10-2019 | 00:00
إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الإسباني
إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الإسباني
أبدى إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة الإسباني، سعادته الكبيرة بالنقاط الثلاث التي حصدها البلاوغرانا بفوزه الثمين والصعب خارج الديار على سلافيا براغ التشيكي «2-1» أمس الأول، في ثالث جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، بينما اعترف بمعاناة الفريق بسبب طريقة لعب المنافس الجريئة.

وقال فالفيردي، في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي بعد المباراة التي احتضنها ملعب «إيدن أرينا»، إنه لم يتوقع أن يفقد الفريق السيطرة على المباراة في أوقات كثيرة كما حدث، لاسيما في الشوط الثاني عندما كان الخصم يبحث عن التعادل.

وأضاف «نبحث في كل مباراة عن السيطرة منذ الدقيقة الأولى وحتى الدقيقة 95 وهذا هو الوضع المثالي لأي فريق، لكن حقيقة الأمر أيضاً، عندما يأتي دورك للقيام بشيء آخر، فعليك معرفة كيفية تنفيذه، وبصورة جيدة. اليوم عانينا كثيراً، وسنرى كيف ستسير المباريات المقبلة».

وأثنى المدرب الباسكي على أداء الفريق التشيكي «المنافس الذي يلعب بنسق عالٍ»، وأكد أنه «دخل بقوة في اللقاء في الشوط الثاني»، وتحول فريقه للاعتماد على الهجمات المرتدة «لقتل المباراة».

وتابع أنه «كان بإمكاننا قتل المباراة واللعب بهدوء أكثر. المنافس ضغط علينا بقوة في الشوط الثاني بستة وسبعة لاعبين في مناطقنا».

وشدد فالفيردي على لاعبيه بضرورة «تقبل وجود منافس آخر في الملعب يخاطر بقوة، وأن هناك لحظات يجب عليك أن تعرف كيف تدافع وتتصدى لست أو سبع كرات عرضية متتالية داخل المنطقة».

back to top