«المناقصات» يرفض مشروع الطرق لمبنى ركاب المطار الجديد

نشر في 25-10-2019
آخر تحديث 25-10-2019 | 00:00
الجهاز المركزي
الجهاز المركزي
رفض الجهاز المركزي للمناقصات العامة، طلب وزارة الأشغال طرح مناقصة مشروع انشاء وانجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات لخدمة مبنى الركاب الجديد لمطار الكويت الدولي على طريق المقوع، والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والنقل البري؛ لعدم توافق أوراق المناقصة مع قانون المناقصات العامة رقم 49 لسنة 2016.

وأشارت مصادر بـ "الأشغال" إلى أن المناقصة طرحت على 19 شركة بمناقصة عامة بهدف تحديث وتطوير شبكة الطرق وتطوير طريق المقوع والمنطقة المحيطة به بصفة خاصة، بهدف خدمة الاحمال المرورية الناتجة عن توسعة المطار الجديد والمتوقعة حتى عام 2030، وتحقيق السلامة المرورية وتقديم خدمات لوجستية مناسبة وفقا للمقاييس والمعايير المعمول بها في مجالات هندسة الطرق.

وبينت أنه بمراجعة وثائق المشروع المقدمة لـ "المناقصات" تبين أنها لا تتوافق مع قانون المناقصات الحالي 2016، فتم ردها إلى الجهة لتعيد النظر في المستندات للتوافق مع القانون.

تمديد التأمين

من جانب آخر، أوضحت المصادر أن الجهاز أقر تمديد التأمين الأولي لجميع الشركات المشاركة في مناقصة انشاء وانجاز وصيانة وتأثيث مبنى "الإدارة العامة للشؤون المالية والإدارية" التابع لوزارة الداخلية، وذلك لقرب انتهاء التأمين الأولي للمشروع، وذلك حتى تنتهي اجراءات المناقصة واصدار قرار الترسية على الشركة الفائزة وفقا لقانون المناقصات العامة.

ولفتت إلى أن "الأشغال" بدأت في التصميم الخاص به في مارس 2011 ولمدة 19 شهرا وبمبلغ 192 ألف دينار على مساحة 40.900 ألف متر مربع، مضيفة: كما قدرت "الاشغال" ضمن ميزانيتها للعام الجاري تكلفة المبنى بقرابة 50 مليون دينار.

back to top