إعادة صرف بدل الإيجار لشرائح أوقف عنها سابقاً

الناشي: كان البدل يوقف عنها نهائياً قبل التعديل مهما تغيرت حالة الطلب الإسكاني

نشر في 25-10-2019
آخر تحديث 25-10-2019 | 00:00
المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. إبراهيم الناشي
المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. إبراهيم الناشي
ذكر المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة للرعاية السكنية م. إبراهيم الناشي أن القرار الوزاري المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي رقم 43 لسنة 2019، بشأن صرف بدل الإيجار، هو تعديل للمادة 14 في لائحة الرعاية السكنية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 31 لسنة 2016، حيث إن التعديل أتاح إعادة صرف بدل الإيجار لشرائح أوقف عنها نهائيا.

وقال الناشي، في تصريح مساء أمس الأول، إن التعديلات التي أدخلت على المادة وفق القرارين الوزاريين 5 لسنة 2019 و43 لسنة 2019 أعادت صرف بدل الايجار لمن أوقف عنهم بسبب ورود أولوية الطلب رغم تخصيصهم في أحد المشاريع الإسكانية ودخولهم قرعة التوزيع.

وأضاف أن التعديلات أعادت أيضا صرف البدل لأصحاب الطلبات الإسكانية المخصص لهم قسائم متوفرة لدى المؤسسة ولم يدخلوا القرعة، إضافة إلى إعادة صرف بدل الإيجار لمن حصل عليه عن طريق التنازل على قسيمة سكنية.

وبين أن تلك الشرائح والفئات كان يوقف عنها بدل الإيجار نهائيا مهما تغيرت حالة طلبهم الإسكاني قبل هذا التعديل، ووفق التعديلات الأخيرة على المادة 14 من لائحة الرعاية السكنية فإن المؤسسة ستعيد لهم صرف البدل.

وأفاد الناشي بأن لائحة الرعاية السكنية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 31 لسنة 2016 في المادة 14 منها، أوقفت صرف بدل الايجار نهائيا عمن ترد أولويته في التوزيع على البدائل السكنية ويطلب تأجيل الاستلام أو لم يراجع المؤسسة للاستلام، أو استلم أيا من البدائل السكنية وتنازل عنه أو استبدله أو تم إلغاء تخصيصه واسترداده.

back to top