سلالم «جوكر» في برونكس تستقطب الزوار

نشر في 27-10-2019
آخر تحديث 27-10-2019 | 00:13
السلالم تمتلئ بالزوار
السلالم تمتلئ بالزوار
حتى فترة قصيرة كانت السلالم التي تربط بين جادتي شكسبير وأندرسون في حي برونكس النيويوركي بعيدة عن المسارات السياحية، إلا أن الزوار باتوا يتوافدون إليها من العالم بأسره منذ أن شاهدوا خواكين فينيكس يقوم بخطوات رقص عليها في فيلم "جوكر".

وقال السائح الفرنسي الشاب نوا انجينوست: "هذا أمر لا يصدق. أنا أعشق منذ صغري كل ما يتعلق بباتمان، وأنا في غاية السعادة لأني أتيت إلى هنا، لكنه لم يسبق لي أن زرت أيا من مواقع التصوير".

واستغل المراهق فرصة تمضية عطلة في نيويورك مع والده لزيارة موقع تصوير مشهد الرقص "التاريخي" بالنسبة له، ليلتقط صورا ويصور مقاطع ويحملها عبر "انستغرام".

ويحمل أحد الجدران رسما غرافيتيا لوجه جوكر الأبيض، عدو باتمان اللدود.

وقالت الروسية الشابة تاسولا سيبالوس، المقيمة في ميامي، "الموقع أجمل مما هو عليه في الفيلم، وأعشق عندما يصور المخرجون في أماكن فعلية، فعادة يصورون في استديوهات، مثل وارنر براذرز، لكن هنا المكان حقيقي ويمكننا أن نأتي ونلمس الأرض".

وقد خاب ظنها فقط بسبب حشود المعجبين بالفيلم، مما يصعب عملية التقاط الصور، لكن هذا التدفق السياحي لا يعجب كل سكان الحي، فمع دراجته الهوائية البيضاء يحاول إليوت رايلاسي أن يعطل عمدا عمليات التقاط الصور.

وأوضح الشاب: "أنا أسكن هذا الحي وأبذل قصارى جهدي للدفاع عنه، ولقد شكل ذلك صدمة بالنسبة لنا، لأنها المرة الأولى التي يسلط الضوء فيها على برونكس فجأة، وفي أقل من أسبوع من بدء عرض الفيلم بدأ الناس يتوافدون لزيارة أحد أسوأ أحياء" المنطقة.

وأضاف متأسفا: "في نيويورك عندما يبدأ حي في جذب السياح فهو يستقطب المقاولين العقاريين أيضا الذين يبدأون تشييد الأبنية الفخمة البعيدة المنال بالنسبة لنا".

أما فرانكي استاسيو، الذي يقيم في الجهة المقابلة من الشارع، فأكد أن هذه الحركة إيجابية "للحي الذي يصبح أكثر قدرة على جذب" الزوار.

back to top