سادت حالة من الرضا داخل نادي القادسية، بعد التعادل الإيجابي مع الغريم التقليدي الكويت، في المباراة التي جمعت بينهما أمس الأول ضمن منافسات الجولة الرابعة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم.

ورفع الأصفر رصيده إلى النقطة الثامنة في وصافة البطولة، في حين استمر الكويت في الصدارة برصيد 10 نقاط.

Ad

وأكد نائب رئيس جهاز الكرة بنادي القادسية ناصر بنيان أن التعادل الإيجابي نتيجة مُرضية، عطفا على عامل الإصابات الكبير الذي يعانيه الأصفر.

وأضاف أن تراجع المردود البدني ظهر على الجانبين في المباراة، في إشارة إلى أن ما تردد عن تراجع مردود اللياقة البدنية في القادسية وزيادة عدد الإصابات بسبب هذا الأمر لا يخص فريقا دون الآخر.

وبيّن أن وجود كثيرين من لاعبي الأصفر في المنتخب خلال الفترات الماضية، قد يكون سببا في تراجع المردود البدني، وسط ندرة المباريات التي خاضوها.

وعن فترة العقوبة المفروضة على اللاعب أحمد الرياحي، أكد بنيان أن الأهم هو تقبّل اللاعب للعقوبة، وترسيخ مبدأ الثواب والعقاب، معربا عن ثقته بعودة اللاعب أفضل من الفترة السابقة.

وشدد بنيان على أهمية تجاوز مباراة الكويت والتركيز في قادم المباريات، اعتبارا من مباراة اليرموك في الجولة الخامسة الخميس المقبل.

سيناريو مخالف

من جانبه، اعتبر المدير الفني لفريق الكويت لكرة القدم، السوري حسام السيد، أن نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، والتي انتهت عليه مواجهة الأبيض والأصفر، غير عادلة، في إشارة إلى أحقية الكويت بنقاط المباراة الثلاث.

وكان الكويت قد حوّل تأخره بهدف في مواجهة القادسية إلى التعادل، ليستمر في صدارة الدوري الممتاز برصيد 10 نقاط، في حين وصل الأصفر للنقطة الثامنة في وصافة المسابقة.

وقال السيد، في تصريح بعد المباراة، إن نقطة التعادل أفضل من الخسارة، مشيرا إلى أن سيناريو الشوط الأول لم يخدم الكويت عطفا على تلقّي الشباك هدفا مبكرا.

واعترف مدرب الكويت بأن تقدم القادسية بهدف، في بداية اللقاء، أربك حسابات الأبيض، إلا أن الفريق نجح في العودة بالشوط الثاني وسجل هدف التعادل، واستحوذ على الكرة لفترات طويلة.

وأضاف أن الكويت لا يزال في صدارة الدوري الممتاز، وهو أمر إيجابي وسط منافسة شرسة من القادسية، مؤكدا أن العمل سيتركز في قادم الأيام على تصحيح الأخطاء، وسط جاهزية كبيرة في الصفوف، وانتظام اللاعبين الدوليين في التدريبات بصورة أفضل.

وبيّن مدرب الكويت أن فريقه تأثر على مستوى الانسجام بغياب اللاعبين الدوليين لفترات طويلة منذ بداية الموسم، معربا عن رضاه بشكل عام عن مسيرة الأبيض حتى الآن في بطولة الدوري.

وعن مستوى المحترفين، أكد السيد أن الموسم لا يزال في بدايته، الأمر الذي يتطلب الصبر على جميع اللاعبين، معربا عن ثقته بهم ورغبتهم في تقديم موسم مميز للحفاظ على مكسبات المواسم الماضية.

وكانت غرفة تبديل ملابس الكويت قد شهدت اجتماعا باللاعبين من قبل الجهازين الفني والإداري، حيث بدت علامات عدم الرضا عن نتيجة المباراة، لاسيما أن القادسية كان يعاني في المباراة غيابات بالجملة.