إنييستا: برشلونة أفضل من الموسم الماضي

نشر في 27-10-2019
آخر تحديث 27-10-2019 | 00:00
إنييستا
إنييستا
أكد أندريس إنييستا، لاعب برشلونة السابق ولاعب وسط فيسل كوبي الياباني الحالي، أمس الأول، أن الفريق الكتالوني "تحسَّن" هذا العام، بفضل الصفقات التي أبرمها.

وقال إنييستا: "أرى أنه يسير على نحو جيد. لا أعلم إن كنت موضوعيا، لأن علاقتي بالبرسا استمرت لوقت طويل. أعرف كيف يريدون فعل الأشياء واللعب من أجل تحقيق الأهداف. ما زلت أعتقد أنه مختلف عن البقية، بغض النظر عن النتائج".

وأضاف: "أظن أنه يؤدي على نحو طيب، أفضل من العام الماضي، بفضل الصفقات التي أجراها، وبالطبع سيعود للمنافسة على كل شيء، مثلما اعتاد أن يفعل"، وذلك خلال تصريحات أدلى بها هاتفيا لقناة "تي واي سي" الأرجنتينية.

وأبرز إنييستا أن اليابان "ليست مكانا للاعتزال"، لأن هناك "قدرا من المتطلبات الكبيرة"، وأن هذا شيء "يبعث على السرور"، موضحا أنه ما زال يستمتع بلعب كرة القدم، رغم أن فكرة الاتجاه للتدريب "تدور بعقله".

من جانبه، أكد الحارس الألماني اندري مارك تيرشتيغن، نجم نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، أن خروج ناديه من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا بشكل مخز أمام كل من روما الإيطالي وليفربول الإنكليزي في عامين متتاليين، لا يرجع إلى وجود قصور فني ولكن إلى عوامل نفسية، لم يفصح عنها.

وقال شتيغن، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة "ماركا" الإسبانية، أمس الأول: "هذا لا يمكن إرجاعه إلى أخطاء تقنية أو أمور تتعلق باللعب، يجب أن نغوص بشكل أعمق إلى المسائل النفسية، ولهذا لا يمكنني أن أقول إن هذا الأمر لا يمكن أن يحدث مرة أخرى، لقد تجمدنا جميعا لأننا لم نملك تفسيرات".

وتحدث شتيغن أيضا عن أسلوب لعب برشلونة، حيث أردف قائلا: "أريد أن أكون شيئا نافعا لبرشلونة وأسلوب لعبه، الألقاب مهمة كما هي مهمة أيضاً الأرقام القياسية بالنسبة لأي شخص داخل أي فريق".

وعلى جانب آخر، أكد شتيغن أن علاقته بمواطنه وزميله في المنتخب الألماني، مانويل نوير تحكمها الاحترافية والمنافسة، واختتم قائلا: "نحن محترفون ونتنافس على هدف معين، ولكن يمكننا أن نتحدث عن كل شيء، بدون أن نلقي بالا لهذه الطموحات".

back to top