هاميلتون يتطلع إلى احتفال مكسيكي بلقب بطولة العالم

نشر في 27-10-2019
آخر تحديث 27-10-2019 | 00:00
البريطاني هاميلتون خلال تجارب سباق جائزة المكسيك
البريطاني هاميلتون خلال تجارب سباق جائزة المكسيك
بعد أن حسم لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 في الموسمين الماضيين، عبر سباق الجائزة الكبرى المكسيكي، يتطلع البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، إلى تحقيق الإنجاز نفسه عبر نسخة هذا الموسم من السباق المكسيكي المقررة اليوم في مكسيكو سيتي.

ويتطلع هاميلتون إلى حسم لقب بطولة العالم في سباق المكسيك، لكنه يدرك أنه وفريقه مرسيدس سيواجهان منافسا شرسا، وهو ما تشير إليه النتائج السابقة في السباق المكسيكي.

وكان إحراز هاميلتون المركز التاسع في نسخة عام 2017 من السباق المكسيكي كافيا لحسم بطولة العالم حينها، كما حسم البطولة عبر سباق العام الماضي بإحراز المركز الرابع فيه.

ويخوض هاميلتون السباق المكسيكي، الذي كان قد توج به عام 2015، متفوقا في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 64 نقطة أمام زميله فالتيري بوتاس، الذي توج بالسباق الماضي في اليابان.

ولحسم اللقب عبر سباق اليوم، يحتاج هاميلتون إلى التفوق على زميله بوتاس بفارق 14 نقطة في نتائج السباق، حيث لم يعد في إطار المنافسة، حسابيا، مع هاميلتون سوى زميله الفنلندي.

وسيكون اللقب هو السادس في مسيرة هاميلتون، ليصبح بذلك متأخرا بفارق لقب وحيد عن الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، صاحب السبعة ألقاب في فورمولا 1.

وربما تحسم البطولة في الموسم الحالي بسيناريو مختلف إن لم يحقق هاميلتون الفارق المطلوب مع زميله في سباق الغد، خاصة أن سباق المكسيك هو الرابع من النهاية في بطولة العالم هذا الموسم، وليس الثالث من النهاية، مثلما كان الحال في الأعوام الماضية.

وقال توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، إنه يتوقع أن يكون "السباق المكسيكي الأصعب بالنسبة لنا" من بين السباقات المتبقية في بطولة الموسم.

وأوضح فولف ان "الارتفاع الكبير عن سطح البحر يؤدي إلى وجود تحديات غير معتادة، نظرا لتأثير كثافة الهواء المنخفضة على أداء السيارة من حيث الثبات على الأرض ودورة التبريد وأداء المحرك، وهذا يشكل مزيجا لا يتناسب مع سيارتنا، لكننا سنقدم كل ما بوسعنا لتقليل التضرر قدر الإمكان".

وكان مرسيدس حسم لقب بطولة العالم لفئة الصانعين عبر سباق اليابان، ويمكن للفريق أيضا الاحتفال بحسم لقبي الصانعين والسائقين للموسم السادس على التوالي، في ظل حقيقة أن بوتاس هو المنافس الوحيد لهاميلتون.

وقال بوتاس، بشأن فرصه الضئيلة في انتزاع اللقب من زميله، "لم أفقد الأمل حقا طالما أن الفرصة متاحة من الناحية الحسابية، لكنني واقعي أيضا وأعرف أنني بحاجة إلى محالفة الحظ بشكل هائل".

back to top