استعاد فريق بايرن ميونيخ موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بفضل الفوز على ضيفه يونيون برلين 2- 1 أمس، في المرحلة التاسعة من البوندسليغا.

وعلى ملعب اليانز ارينا، حسم بايرن ميونيخ الفوز على يونيون برلين بهدف في كل شوط.

Ad

وتقدم بنيامين بافار بهدف لبايرن في الدقيقة 13، ثم أضاف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 53. وأصبح ليفاندوفسكي أول لاعب في تاريخ البوندسليغا ينجح في هز الشباك في كل من المباريات التسع الأولى لفريقه في أي موسم من مواسم البطولة.

وانفرد ليفاندوفسكي بالرقم القياسي بعدما عادله في المرحلة الماضية، حيث كان الرقم القياسي السابق مسجلا باسم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، الذي هز الشباك لبوروسيا دورتموند في أول ثماني مباريات من المسابقة بموسم 2015/ 2016.

ورفع ليفاندوفسكي رصيده إلى 13 هدفا في المسابقة حتى الآن.

وتكفل سيباستيان بولتير بتسجيل الهدف الوحيد ليونيون برلين من ضربة جزاء في الدقيقة 86، بعد أن أهدر ضربة جزاء أخرى في الدقيقة 58.

الفوز رفع رصيد بايرن إلى 18 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن فرايبورغ الوصيف، بينما توقف رصيد يونيون برلين عند سبع نقاط في المركز الخامس عشر.

وفي مباريات أخرى، فاز فرايبورغ على ضيفه لايبزغ 2- 1، وهوفنهايم على مضيفه هيرتا برلين 3- 2، وبادربورن على فورتونا دوسلدورف 2- صفر، وتعادل شالكه مع بوروسيا دورتموند سلبيا.