السقاف: نحرص على تنوع الفرق الموسيقية

بمناسبة احتفال حديقة الشهيد بعيدها الخامس

نشر في 28-10-2019
آخر تحديث 28-10-2019 | 00:05
من يمين الصورة رئيسة مجلس إدارة "لوياك" فارعة السقاف و نائب المدير العام لحديقة الشهيد سلمان الرشود
من يمين الصورة رئيسة مجلس إدارة "لوياك" فارعة السقاف و نائب المدير العام لحديقة الشهيد سلمان الرشود
تحتفل حديقة الشهيد بعيدها الخامس، وتستضيف للسنة الرابعة على التوالي مهرجاناتها السنوية بالتعاون مع "لابا"، أكاديمية لوياك للفنون الأدائية.

وقالت رئيسة مجلس إدارة "لوياك" فارعة السقاف "إن المهرجانات الموسيقية التي تبنيناها في حديقة الشهيد ذات أهداف وأبعاد اجتماعية ثقافية اقتصادية هامة، وهي تحقق الرؤية المتفق عليها مع الديوان الأميري: إثراء المشهد الثقافي من جهة وتعزيز الفرص للشباب الكويتي والعربي في مجال الفنون من جهة أخرى".

وأضافت السقاف أنه في مهرجان السلام "نحرص على التنوع في مصدر الفرق الموسيقية، وخلق مزيج من الثقافات بهدف الاحتفاء بالثقافات الأخرى وهذا هو المحرك الأساسي للسلام، وجديدنا في السلام هذا العام هو استضافة فرقة من السودان تغني فيها مجموعة من الشابات السودانيات، وهي بمنزلة تحية من الكويت للمرأة السودانية"، مشيرة إلى أنه تمت إعادة بعض الفرق التي حققت نجاحا باهرا وبطلب من الجمهور.

وتابعت: "حرصنا دائما على أن يتضمن مهرجان التراث المعاصر مطربين محليين وعربا، وأن يلبي جميع الأذواق، فهو للشباب والكبار ولكل الجنسيات العربية، مثل مطرف والعماري والملا من الكويت، ومن البحرين خالد فؤاد، ومن مصر حمزة نمرة، ومن فلسطين فرقة صول 47، ومن سورية ولبنان فايا يونان.

من جانبه، قال نائب المدير العام لحديقة الشهيد سلمان الرشود: "نحتفل بالعام الخامس من افتتاح الحديقة وإدارتها ومفاجآتنا قادمة ومستمرة على جميع الصعد، وسنحرص على أن تظل الحديقة منصة للإبداع الراقي دون إغفال ثراء التراث الكويتي والخليجي".

وأضاف الرشود أن الحديقة قبلة الفنانين الشباب، وغالبية جمهور الحديقة شاب لكنه ملتزم برقي السلوك، مبينا أن تاريخ مهرجانات الحديقة يدعو للفخر، والمهرجانات اكتسبت مصداقية عالية من حيث الالتزام برقي وجودة المضمون من جهة، ومواكبة العصر والحداثة من جهة أخرى.

وأشار الى أن "موقع الحديقة وانفتاحها ونظام تواصلنا مع الجميع سمح لنا بأن نتلمس احتياجات المجتمع ونلبيها بديناميكية سمحت لنا بالتجديد والتطوير".

back to top