قال وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبوسيف إن احتضان فلسطين للنسخة الثانية لمهرجان المسرح الوطني بمكوناته الوطنية وبمشاركة تتخطى حدود الوطن يؤكد أن "فلسطين حاضرة في وعي المثقف".

جاء ذلك، في كلمة ألقاها أبوسيف خلال افتتاح فعاليات مهرجان فلسطين الوطني للمسرح في نسخته الثانية بالتعاون بين وزارة الثقافة الفلسطينية والهيئة العربية للمسرح في الشارقة على خشبة مسرح قصر رام الله الثقافي.

Ad

وقال أبوسيف إن المهرجان يؤكد أن "الثقافة الوطنية الفلسطينية تنجز بفعل الارادة الصلبة لجموع المثقفين، الذين يتحدون كل المعوقات التي تواجههم ويزرعون في حقول الاجيال إبداعاتهم".

وأوضح أن "احتضان فلسطين للنسخة الثانية لمهرجان المسرح الوطني بمكوناته الفلسطينية الوطنية والقومية وبمشاركة تتخطى حدود الوطن المحاصر بالنكسة والنكبة هو تأكيد أن فلسطين قضية حاضرة في وعي المثقف الوطني الفلسطيني الذي كرس فنه وثقافته في خدمة قضيتنا الوطنية".

وأضاف "في فلسطين ازدهرت المسارح قبل الغزاة، وكانت قاعات السينما والمسرح تعج بالآلاف قبل سنين طوال من وصولهم المشؤوم، فكانت مسارح القدس ويافا وحيفا منارة من يريد أن يجد مزيدا من الشهرة من اقطار العالم العربي المحيط".

وشدد على أهمية الدورة الثقافية التي تأتي بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح في مدينة الشارقة، مشيدا بدورها القومي العروبي في دفع فعل المسرح الفلسطيني على وجه الخصوص.