علمت «الجريدة» أن وزارة الشؤون الاجتماعية وضعت خطة للخروج من المباني المؤجرة التي تكلفها مبالغ طائلة سنوياً إلى أخرى حكومية تتبعها، تنفيذا للقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء بشأن ترشيد الإنفاق العام وتقليص المصروفات.

ووفقاً لمصادر «الشؤون»، فإن الوكيل المساعد لشؤون قطاع الرعاية الاجتماعية في الوزارة مسلم السبيعي، يتابع عن كثب عملية تجهيز بعض المباني الجديدة التي سيتم نقل نزلاء الحضانة العائلية إليها، مشيرة إلى أن من هذه المباني مبنى حولي رقم 2، الذي سيُنقل إليه نزلاء مبنى محمود حيدر، فضلا عن نقل 6 نزيلات من مبنى قديم داخل مجمع دور الرعاية إلى غرف خاصة منفردة مجهزة ومؤثثة وفق أحدث الطرز، لتحسين المستوى المعيشي للنزيلات.

Ad

الصندوق الخيري

إلى ذلك، بينت المصادر أن الوزارة تعكف حالياً على عمل هيكلين إداري ومالي جديدين للصندوق الخيري لدور الرعاية، لضمان ضبط عملية الصرف، مشيرة إلى أن قطاع الرعاية يعمل حالياً على وضع سلم جديد للرواتب، إلى جانب عمل إحصائية بأعداد الموظفين، تمهيداً لتقليص المصروفات، مع البحث عن مصادر جديدة للدعم.

في موضوع آخر، افتتحت «الشؤون»، أمس، المركز الخامس لخدمة المواطن في محافظة الجهراء (الحكومة مول)، وقال مدير إدارة العلاقات العامة، المتحدث الرسمي للوزارة عبدالله الحمدان، إنه «بتوجيهات مباشرة من وزير الشؤون سعد الخراز، ووكيل الوزارة، تم افتتاح المركز الخامس لخدمة المواطن، عقب 4 مراكز تم افتتاحها في مجمع الوزارات وبرج التحرير ومنطقة القرين ومجمع الأفنيوز». وأوضح الحمدان، في تصريح صحافي، أمس، أن المركز يقدم خدمات استخراج شهادات لمن يهمه الأمر لمنتفعي المساعدات الاجتماعية، وشهادات لمن يهمه الأمر لطلبة الجامعات الحكومية والخاصة، وكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والطلبة الدارسين خارج البلاد، إضافة إلى الرد على استفسارات المواطنين بشأن الخدمات التي تقدمها الوزارة، مؤكدا سعي الوزارة إلى تقديم شتى الخدمات للمواطنين، عبر افتتاح العديد من مراكز الخدمة في جميع المحافظات، تفعيلاً لعمل الميكنة وإنهاء الدورة المستندية.

من جانبه، قال مدير إدارة خدمة المواطن في وزارة الشؤون حمد المطيري، إن «الإدارة تقدم خدماتها للمواطنين في عدد من المحافظات والمواقع، منها مجمع الوزارات وبرج التحرير على فترتين صباحية ومسائية، والحكومة مول في القرين على فترتين، فضلا عن مجمع الأفنيوز والموقع الجديد في الحكومة مول بالجهراء».

وأعلن المطيري أن الوزارة بصدد تسلم الموقع الجديد للحكومة مول في منطقة جليب الشيوخ، بعد توقيعها العقد، وبانتظار التسلم النهائي من وزارة المواصلات، لافتا إلى أن الوزارة تنسق مع «المواصلات» لافتتاح فرع جديد لخدمة المواطن في مدينة صباح الأحمد.