تقمص النجم الأميركي الشاب كريستيان بوليسيتش دور البطولة، بعد أن سجل 3 أهداف "هاتريك" قاد بها فريقه تشلسي لدكّ شباك مضيفه بيرنلي بنتيجة (2-4) السبت في اللقاء الذي أقيم ضمن الجولة الـ10 بالدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريميير ليغ).

وعلى ملعب "تيرف مور"، مهّد صاحب الـ21 عاما لهذا الانتصار العريض بالهدف الأول في الدقيقة 21، إثر توغل ناجح داخل منطقة جزاء بيرنلي أتبعه بتسديدة أرضية مرّت على يسار الحارس نيك بوب.

Ad

وفي آخر ومضات الشوط الأول، واصل نفس اللاعب التألق، مضيفا الهدف الثاني له ولفريقه، بعد أن واصل إلى منطقة الجزاء، ثم سدد كرة ماكرة في الزاوية الضيقة اكتفى بوب بمشاهدتها، وهي تمر بجواره.

وبحلول الدقيقة 56 كلل بوليسيتش مستواه الرائع في اللقاء بالهدف الثالث "الهاتريك"، لكن هذه المرة بالرأس إثر عرضية من اليسار من الشاب الواعد الآخر ميسون ماونت.

ولم تكد تمر 3 دقائق حتى اختتم النجم البرازيلي ويليان رباعية "البلوز"، بعد أن راوغ ببراعة مدافع بيرنلي داخل المنطقة، ثم سدد كرة أرضية زاحفة على يمين بوب.

حاول لاعبو بيرنلي حفظ ماء وجههم بعد الأهداف الأربعة، وتمكّنوا من تقليص الفارق بهدفين متتاليين في غضون 3 دقائق، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة 86 بتسديدة صاروخية بعيدة المدى عن طريق جاي رودريغيز.

ثم بعدها بثلاث دقائق أضاف دوايت ماكنيل ثاني أهداف بيرنلي بتسديدة قوية اصطدمت في قدم أحد مدافعي تشلسي، وغيّرت مسارها داخل شباك الإسباني كيبا أريزابالاغا.

وبهذا الانتصار الرائع، الرابع على التوالي والسادس هذا الموسم، يواصل "البلوز" مسلسل الفوز في البريميير ليغ، ليرفع الفريق رصيده إلى 20 نقطة يستقر بها في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف ليستر سيتي، الذي حقق انتصارا تاريخيا الجمعة بـ9 أهداف نظيفة، دكّ بها شباك ضيفه ساوثامبتون.

أما بيرنلي فظل رصيده عند 12 نقطة في المركز الـ11 مؤقتا، بعد أن تكبّد خسارته الثانية تواليا والرابعة منذ بداية الموسم.