«اتحاد فرنسا» يفتح باب الترشح للجان الطلابية بالدول المجاورة

نشر في 29-10-2019
آخر تحديث 29-10-2019 | 00:00
 عبدالله العجمي رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع فرنسا والدول المجاورة
عبدالله العجمي رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع فرنسا والدول المجاورة
أعلن رئيس الهيئة الإدارية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع فرنسا والدول المجاورة، عبدالله العجمي، فتح باب الترشح للجان الطلابية الخاصة بالدول المجاورة في مملكة السويد، ومالطا، وهولندا، والمانيا، لرعاية وتمثيل الطلبة الكويتيين الدارسين هناك، والتواصل مع المختصين بالمكتب الثقافي الكويتي بشأن المشكلات التي تواجههم لحلها.

أكد العجمي، في تصريح صحافي، أمس لـ"الجريدة"، أن الاتحاد يسعى، مع بداية العام النقابي الجديد، إلى إيصال صوت الطلبة لإيجاد حلول لمشاكلهم مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي.

وأشار إلى أن مثل هذه اللجان تسهم في سرعة التواصل مع الطلبة بتلك الدول، وتقدم الخدمات لهم بصورة أفضل، للتغلب على البعد المكاني بينهم وبين المقر الرئيسي للفرع في مونبلييه، كما تسهم في تحقيق قدر كبير من المرونة في إدارة مشكلاتهم هناك من خلال التخفيف من المركزية الإدارية، لتصبح اللجان مسؤولة مباشرة أمام الهيئة الإدارية عن كل ما يخص الطلبة بهذه الدول.

وشدد على أن كل من يرغب في الترشح لابد أن يكون كويتي الجنسية، أن يكون طالباً في إحدى الجامعات المعتمدة لدى المكتب الثقافي، وألا يكون قد سبق فصله من العمل النقابي.

back to top