لقّن باريس سان جرمان المتصدر، غريمه التقليدي مرسيليا، درساً بسحقه برباعية نظيفة، أمس الأول، في ختام المرحلة العاشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم.

وابتعد سان جرمان بفارق 8 نقاط عن نانت منافسه المباشر بعد خسارة الأخير على ارضه امام موناكو صفر-1 الجمعة.

Ad

على ملعب "بارك دي برانس"، تابع مهاجم باريس سان جرمان كيليان مبابي شهيته التهديفية منذ عودته من اصابة ابعدته 6 أسابيع عن الملاعب، بتسجيله ثنائية قبل ان يترك مكانه في الدقيقة 70 لزميله الاوروغوياني ادينسون كافاني العائد الى الملاعب بعد غياب فترة طويلة.

وكان مبابي شارك احتياطيا ضد نيس الأسبوع الماضي بعد شفائه من اصابة ابعدته 6 أشهر عن الملاعب، وسجل هدفا خلال فوز فريقه العريض 4-1 في الدوري المحلي، ثم واصل تألقه بثلاثية في مرمى كلوب بروج البلجيكي في مدى 22 دقيقة منتصف الأسبوع بعد مشاركته احتياطيا.

وفي هذه المباراة، شارك مبابي اساسيا واضاف ثنائية.

كما تألق الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي، المعار من إنتر ميلان الإيطالي، بتسجيله هدفين أيضا، علما بأنه هز الشباك للمباراة الخامسة تواليا في مختلف المسابقات.

إيكاردي يفتتح التسجيل

وافتتح سان جرمان التسجيل، عندما رفع الارجنتيني انخل دي ماريا كرة من الجهة اليسرى داخل المنطقة باتجاه مواطنه إيكاردي فتابعها برأسه تصدى لها حارس مرسيليا ستيف مانداندا، وتهيأت أمام ايكاردي مجددا فتابعها "على الطائر" داخل الشباك (10).

وأضاف ايكادري الهدف الثاني بعد تمريرة ماكرة من الإيطالي ماركو فيراتي تابعها براسه ايضا لحظة خروج مانداندا من عرينه (26).

وبتمريرة جديدة من دي ماريا سجل مبابي الهدف الثالث من مسافة قريبة (32) قبل ان يستغل تمريرة اخرى من الأرجنتيني ليسدد كرة لامست اصابع مانداندا وتابعت طريقها الى شباكه (44).

وهبط إيقاع المباراة في الشوط الثاني، حيث اكتفى سان جرمان بالسيطرة على مجريات اللعب من دون خطورة حقيقية على مرمى منافسه لتبقى النتيجة على حالها.

ولم يخسر سان جرمان امام مرسيليا في آخر 20 مواجهة بينهما، ففاز في 17 وتعادل في ثلاث وكانت اخر خسارة له امام منافسه بثلاثية نظيفة في نوفمبر عام 2011 على ملعب فيلودروم.

وقال قائد باريس سان جرمان البرازيلي تياغو سيلفا "نعيش حالة رائعة في الوقت الحالي. المباراة ضد مرسيليا مميزة دائما، ليس المهم ان نلعب بطريقة جيدة بل ان نفوز".

وأضاف "استمتعنا كثيرا في الشوط الاول وسجلنا اربعة اهداف. كان من المهم جدا حسم النتيجة مبكرا وهذا ما قمنا به".

وتابع "كنا في كامل تركيزنا واستعددنا جيدا لهذه المباراة، والاهم اننا اسعدنا جماهيرنا".

وسقط سانت اتيان في فخ التعادل على ارضه مع اميان 2-2. تقدم أصحاب الأرض بواسطة المهاجم التونسي وهبي الخزري في نهاية الشوط الأول، لكن اميان فاجأ مضيفه بهدفين منتصف الشوط الثاني بواسطة الكولومبي ستيفن مندوزا (68) والمونغولي الديمقراطي شادراك اكولو (76).

وأنقذ المالي باكاي ديباسي اصحاب الأرض من السقوط على ارضهم بتسجيله خطأ في مرمى فريقه هدف التعادل لسانت اتيان قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

ولم يخسر سانت اتيان في اربع مباريات، منذ ان تولى الإشراف عليه كلود بويل ففاز في مباراتين وتعادل في مثلها.