ألحق النصر الخسارة الأولى بغريمه التقليدي الهلال، بفوزه عليه 2-1 في دربي الرياض على ملعب جامعة الملك سعود في ختام المرحلة الثامنة من الدوري السعودي لكرة القدم.

تقدم الهلال أولا عن طريق البرازيلي كارلوس إدواردو (32)، قبل أن يرد النصر بواسطة هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله (55 و73).

Ad

وبهذه النتيجة رفع النصر رصيده إلى 14 نقطة في المركز الخامس، وله مباراة مؤجلة مع الفيصلي، فيما توقف رصيد الهلال عند 19 نقطة، لكنه بقي في الصدارة، متقدما بفارق 4 نقاط عن الشباب الوصيف برصيد 15 نقطة.

جاء اللعب سجالا بين الفريقين في البداية، واستمر على هذا المنوال، حتى جاءت الدقيقة 32، عندما أحرز الهلال هدف التقدم عبر لاعبه البرازيلي كارلوس إدواردو، بعدما تلقى تمريرة من الفرنسي بافيتيمبي غوميز، الذي استغل خطأ المدافع مايكون، فأسكنها شباك الحارس الأسترالي براد غونز.

وفي الشوط الثاني تبدل الوضع تماما، واختفى هجوم الهلال، بعد خروج غوميز ونزول الإيطالي سيباستيان جوفينكو، والذي لم يشكل أي خطورة على مرمى النصر.

وتصدى عبدالله المعيوف لأكثر من فرصة محققة للتسجيل، حيث تعامل بيقظة مع تسديدة يحيى الشهري، ليبعدها قبل أن تصل للمغربي نور الدين امرابط (48).

واعتمد النصر على العرضيات أمام تراجع الهلال، فأرسل سلطان الغنام كرة عرضية على رأس عبدالرزاق حمدالله اصطدمت بياسر الشهراني ودخلت المرمى، معلنة هدف التعادل (55).

ومن خطأ دفاعي من مدافع الهلال عبدالله البريك وصلت الكرة إلى الشهري، الذي أرسل كرة لامرابط، ليمررها بدوره إلى مواطنه عبدالرزاق حمدالله، فسدد الأخير الكرة بين مدافعي الهلال والحارس، مانحا الفوز لفريقه (73).

وتابع حمدالله التألق مع النصر وممارسة هوايته في تسجيل الأهداف بشباك الهلال، ورفع رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم، وأحرز الهدف الرابع في شباك الهلال بموسمه الثاني مع النصر.

وفي المباراة الثانية، تلقى الاتحاد خسارة جديدة هي الثالثة تواليا والرابعة في الدوري عندما سقط أمام أبها 1-2.

وبهذه النتيجة، رفع أبها رصيده إلى 9 نقاط، وتقدم للمركز الحادي عشر، في حين تجمد رصيد الاتحاد عند 10 نقاط وبقي في المركز الثامن.