أوصى مجلس إدارة شركة أبيار للتطوير العقاري في اجتماعه، أمس، الجمعية العمومية للشركة بالانسحاب الاختياري من بورصة الكويت للأوراق المالية، في حين تحفظ نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز السند على القرار المتخذ.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الجريدة»، إن بعض مساهمي الشركة الرئيسيين اتخذوا قراراً بالأغلبية بانسحاب الشركة اختيارياً من البورصة، لأن الشركة مقبلة على إعادة هيكلة شاملة بعض الخسائر الكبيرة التي لحقت بها، التي قد تصل إلى تكبّد الشركة خسائر تفوق الـ 60 في المئة من إجمالي رأسمال الشركة.

Ad

وذكرت المصادر أن مجلس إدارة الشركة ارتأى الانسحاب الاختياري من البورصة للعمل دون ضغوط من الالتزام بعملية الإفصاح عن كل ما يؤثر على الوضع المالي للشركة، لأنها تسعى خلال الفترة المقبلة إلى إعادة هيكلة كاملة، إضافة إلى ملاحقة بعض أعضاء مجلس الإدارة السابقين، وإثبات مدى مسؤوليتهم تجاه الخسائر التي ألمت بها وهي إحدى الشركات الكويتية المتخصصة بالتطوير العقاري، وتركز استثماراتها في دبي، إلى 136.3 ألف دينار بمقدار 0.12 فلس للسهم بنهاية الربع الأول من 2019، مقارنة بخسائر قدرها 156 ألف دينار تم تسجيلها خلال نفس الفترة من عام 2018.

وأضافت المصادر أن مجلس إدارة الشركة دخل في مفاوضات جادة مع أحد البنوك بشأن إعادة النظر ببعض الأصول المملوكة لها، للوصول إلى أعلى تقييم لها، ومن ضمنها الأصول التي دخلت في عملية تسوية تتجاوز قيمتها الـ 20 مليون دينار، بعدما أبدت تحفظها عن بعض العمليات التي أتمّها المجلس السابق، وتسعى إلى إقناع البنك الدائن بإعادة النظر في تلك التسوية، التي تسببت بتكبد الشركة خسائر دفترية بقيمة 17.8 مليون دينار.

وبينت المصادر أن الشركة تعمل على تخفيض المصاريف الإدارية والعمومية لها، مما جعلها تتخذ قراراً بالانسحاب الاختياري من البورصة لتخفيض المصاريف المترتبة على إدراج الشركة في بورصة الكويت في حال استكمال إجراءات الانسحاب الاختياري.

يذكر أن المساهم سالم الحوسني ومجموعته (شركة سالم المحدودة، شركة أم القيوين للاستثمارات العامة، شركة الشارقة للتأمين) رفع ملكيته في رأسمال شركة أبيار للتطوير العقاري أمس بنسبة 0.55 في المئة، إذ زادت من 5.77 في المئة الى 6.32 في المئة من إجمالي رأسمال الشركة.

وتراجع سهم الشركة في تداولات أمس، بنسبة 8.06 في المئة، ليغلق عند مستوى سعري يبلغ 11.4 فلساً للسهم، بكمية تداول بلغت 29.56 مليون سهم بقيمة 332.1 ألف دينار جرت من خلال 344 صفقة.