بات البريطاني لويس هاميلتون الفائز، أمس الأول، بسباق جائزة المكسيك الكبرى، المرحلة الثامنة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، على بُعد أربع نقاط من التتويج المنتظر بلقبه العالمي السادس.

ورغم تفوقه في المكسيك، فإن ذلك لم يكن كافيا ليحرز اللقب الثالث تواليا والسادس في مسيرته، نظرا لحلول زميله في فريق مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس ثالثا.

Ad

وكان هاميلتون الذي حقق الفوز الـ83 في مسيرته والعاشر هذا الموسم، يحتاج إلى حلول بوتاس في المركز الخامس وما دون للتتويج باللقب للمرة الثالثة تواليا. لكن الفنلندي الذي جاء خلف سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل، أبقى على آمالٍ ضئيلة في إحراز اللقب للمرة الأولى.

وهو الفوز الثاني لبطل العالم خمس مرات في المكسيك بعد عام 2016، مجرداً سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن، الذي حل سادسا، من لقبه الذي احرزه في العامين الماضيين.

ووسع هاميلتون الفارق مع بوتاس في الترتيب العام الى 74 نقطة (363 مقابل 289) مع تبقي ثلاث مراحل للنهاية. وسيكون البريطاني (34 عاما) أمام فرصة جديدة لحسم اللقب بحال تمكنه في المرحلة التاسعة عشرة التي تستضيفها حلبة أوستن في ولاية تكساس الأميركية نهاية الأسبوع المقبل، من إحراز أربع نقاط فقط، بصرف النظر عن نتيجة بوتاس.

ويتشارك هاميلتون حاليا المركز الثاني في عدد الألقاب مع الأرجنتيني الراحل خوان مانويل فانجيو، بفارق لقبين عن الرقم القياسي للألماني ميكايل شوماخر (سبعة ألقاب).

كما اقترب البريطاني أكثر من الرقم القياسي لعدد الانتصارات الذي يملكه «البارون الأحمر»، حيث بات على بُعد سبعة انتصارات لتحطيم الرقم السابق (91).

ورفع فريق مرسيدس المتوج بلقب الصانعين للمرة السادسة تواليا في الجولة الماضية (اليابان)، رصيده إلى 652 نقطة مقابل 466 لفيراري.