ألحق أوكلاهوما سيتي ثاندر بضيفه غولدن ستايت ووريرز، وصيف بطل الموسم الماضي المتوج باللقب ثلاث مرات في الأعوام الخمسة الأخيرة، هزيمة ثانية على التوالي في مستهل الموسم الجديد من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين باكتساحه 120-92، عشية زيارته المرتقبة لملعب هيوستن روكتس.

وبعد أن دافع عن ألوان ثاندر منذ بدايته في الدوري عام 2008، انتقل راسل وستبروك هذا الموسم الى هيوستن في صفقة تبادل شملت التخلي الأخير عن صانع ألعابه كريس بول الذي عاد، أمس، للمرة الأولى إلى ملعب «تويوتا سنتر».

Ad

واستعد بول ورفاقه بأفضل طريقة لزيارة هيوستن، أبرز المرشحين هذا الموسم للمنافسة على اللقب بعد أن انضم وستبروك الى زميله السابق في ثاندر جيمس هاردن، من خلال تحقيق فوزهم الأول للموسم من أصل ثلاث مباريات باكتساحهم فريق المدرب ستيف كير.

ويدين ثاندر بالفوز الأكبر له على ووريرز منذ انتقال الفريق من سياتل (كان اسمه سياتل سوبر سونيكس) الى أوكلاهوما موسم 2008-2009، الى الألماني دينيس شرودر الذي سجل 22 نقطة مع 8 متابعات و6 تمريرات حاسمة و4 سرقات «ستيل» في غضون 25 دقيقة.

وعلى ملعب «ستايبلس سنتر»، حقق لوس أنجلس ليكرز فوزه الثاني تواليا من أصل ثلاث مباريات، بتغلبه على ضيفه تشارلوت هورنتس 120-101، في مباراة حسمها خلال الدقائق الأخيرة من الربع الثالث حين سجل 18 نقطة مقابل نقطتين فقط لمنافسه.

وتألق الوافدان الجديدان أنتوني ديفيس ودوايت هاورد، بعد أن سجل الأول 29 نقطة مع 14 متابعة، والثاني 16 نقطة مع 10 متابعات و4 اعتراضات دفاعية «بلوك»، في حين ساهم «الملك» ليبرون جيمس بـ20 نقطة، و12 تمريرة حاسمة، و6 متابعات.

وعلى ملعب «فيديكس فوروم»، لم تجنب النقاط الـ37 التي سجلها الوافد الجديد كايري إيرفينغ فريقه بروكلين نتس الخسارة أمام مضيفه ممفيس غريزليز 133-134 بعد التمديد.

وفي مباراتين أخريين، واصل مينيسوتا تمبروولفز بدايته القوية بتحقيقه فوزه الثالث تواليا من أصل ثلاث مباريات والأول على أرضه، وذلك على حساب ضيفه ميامي هيت 116-109 بفضل جهود كارل أنتوني تاونز (23 نقطة مع 11 متابعة و4 تمريرات حاسمة)، فيما قاد سي دجاي ماكولوم فريقه بورتلاند ترايل بلايزرز للفوز على مضيفه دالاس مافريكس 121-119 بتسجيله 35 نقطة.