بوستر لطبيبة من «دسمان» يفوز بمؤتمر خليجي

نشر في 29-10-2019
آخر تحديث 29-10-2019 | 00:00
د. دلال السعيد
د. دلال السعيد
حازت د. دلال السعيد من قسم الأبحاث الاكلينيكية والتجارب البحثية في معهد دسمان للسكري، المركز الثالث لأفضل بوستر علمي والذي حمل عنوان «قرارات الصيام لدى مرضى السكري من النوع الأول» وذلك في المؤتمر السنوي السابع الخليجي المنبثق عن الجمعية الأميركية لاستشاريي الغدد الصم، والذي عقد مؤخرا في العاصمة العمانية مسقط.

وأعلن معهد دسمان في بيان أمس ان السعيد تركز على تعزيز خبرات الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول الراغبين في صيام شهر رمضان المبارك لضمان اعتماد ممارسات الصيام الآمن.

وأضاف أنه من خلال عملها في القطاع الطبي بمعهد دسمان للسكري، بحثت السعيد عوامل اتخاذ قرار الصيام لفهم سبب قرار المرضى بالصيام وتحديد العوامل التي تؤثر على قراراتهم، لافتا إلى أن العوامل الشائعة التي تؤثر على قراراتهم تشمل التحكم بمستويات السكر المرتفعة والمنخفضة، واستخدام التكنولوجيا المساعدة (مضخات الأنسولين، وأدوات مراقبة الغلوكوز المستمرة)، وبيئة العمل ودعم الأسرة والثقة في مقدمي الرعاية الصحية والدوافع الدينية وراء الصيام. وشدد المعهد على أن هذا البحث سيعزز فهم أخصائيي الرعاية الصحية لمرضاهم ومساعدتهم طوال فترة تجربتهم مع الصيام، وتعزيز ممارسات الصيام الآمنة.

back to top