استقبل سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بقصر بيان أمس، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الأمير تركي بن محمد بن فهد والوفد المرافق، حيث نقل لسموه رسالة شفوية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، تتعلق بالعلاقات الأخوية الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات كافة.

وقد حمّله سموه تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وولي العهد رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، وتمنياته لهما بموفور الصحة وتمام العافية، سائلا سموه الباري جل وعلا أن ينعم على المملكة وشعبها الكريم بمزيد من التطور والنماء في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين.

Ad

حضر المقابلة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد.

واستقبل سموه كذلك سمو الشيخ ناصر المحمد، بعد أن مثّل سموه في حفل تنصيب امبراطور اليابان ناروهيتو.

واستقبل سموه رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس محكمة التمييز، رئيس المحكمة الدستورية، المستشار يوسف المطاوعة، وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء، حيث هنأوا سموه بمناسبة عودته سالما معافى إلى أرض الوطن.

في مجال آخر، بعث صاحب السمو ببرقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين، عبّر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الأمطار الغزيرة التي اجتاحت شمال شرقي البلاد، وأسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين، سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم جميل الصبر ويمنّ على المصابين بسرعة الشفاء والعافية.

وبعث صاحب السمو ببرقية تهنئة إلى رئيس جمهورية التشيك ميلوس زيمان، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له موفور الصحة والعافية وللبلد الصديق دوام التقدم والازدهار.

وبعث سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ببرقيات مماثلة.