علمت «الجريدة» أن إدارة الشؤون الإدارية في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، تلقت أخيراً عشرات طلبات التقاعد المبكر، التي شملت أصحاب الوظائف الإشرافية من مراقبين ورؤساء أقسام، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الموظفين.

ووفقاً لمصادر «الهيئة» فإن الإدارة تلقت خلال الفترة الماضية 150 طلب تقاعد، من بينها 6 طلبات لأصحاب وظائف اشرافية (4 رؤساء أقسام ومراقبان اثنان)، مرجعة السبب في زيادة طلبات التقاعد، إلى رغبة الموظفين في الاستفادة من الزيادة الدورية التي توفرها الدولة للمتقاعدين البالغة 30 ديناراً، إضافة إلى الاستفادة من المزايا التي تضمنها القانون رقم 10 لسنة 2019، المعروف باسم التقاعد المبكر الذي أقره مجلس الأمة نهاية يناير الماضي.

Ad

وأوضحت المصادر، أن الزيادة المستحقة للمتقاعدين صُرفت مع راتب أغسطس الماضي، مشيرة إلى أن الزيادة، التي تصرف كل 3 سنوات، مستحقة لجميع موظفي الدولة المتقاعدين قبل مطلع أغسطس الماضي، مبينة أن آخر صرف لها كان في أغسطس 2016.

إلى ذلك، تعقد لجنة شؤون الموظفين في الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، اجتماعاً غداً، برئاسة مديرة الهيئة د. شفيقة العوضي، لاستكمال عملية تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة مابين مديرين ومراقبين ورؤساء أقسام.

ووفقاً لمصادر «الهيئة» فإن هناك ما يزيد على 32 وظيفة إشرافية شاغرة، سوف تعمل اللجنة على تسكينها وفق قرارات مجلس الخدمة المدنية الصادرة بهذا الشأن، موضحة أنه يتم رفع أسماء الموظفين المرشحين إلى ديوان الخدمة لاعتمادها، ثم ردها مجدداً إليها لصدورها في صورة قرارات إدارية.

وذكرت المصادر، أنه عقب اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد لهيئة الإعاقة، الذي ترتب عليه استحداث مراقبات وأقسام جديدة، وضم أقساماً عدة في قسم أو أكثر، إضافة إلى إلغاء بعض المراقبات والأقسام، بات هناك العديد من الشواغر التي تسعى اللجنة إلى تسكينها خلال الفترة المقبلة، لافتة إلى أن اللجنة استطاعت تسكين نسبة كبيرة من الوظائف الإشرافية الشاغرة.