عاد الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر، الملقب بالصوت الجريح، إلى جمهوره مجددا بعد عامين من الترقب والانتظار لجديده الفني، الذي كشف عنه اللثام أخيراً، وهو ميني ألبوم بعنوان «بالحيل أحبك»، يضم 6 أغنيات متنوعة القوالب الموسيقية والأفكار، تعاون خلالها مع نخبة من نجوم الكلمة واللحن في الكويت والخليج.

وأعرب المطرب المخضرم، في تصريحات لـ «الجريدة»، عن سعادته بالعودة إلى جمهوره مجدداً وإهدائهم هذا العمل الفني، متوجها بالشكر إلى إذاعة الكويت، ممثلة في وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك الذي منح الضوء الأخضر لإنتاج الألبوم.

Ad

وعن تفاصيل أغنيات الألبوم، قال إن أغنية «بالحيل أحبك» من كلمات الشاعر خالد البذال، وألحان سليمان الملا، و«احترق لك ليه» من كلمات البذال وألحان الملا أيضا، و»وين الوعد» من كلمات البذال وألحان رحال، و«مال للدموع أصحاب» من أشعار البذال وألحان جاسم الخلف، و«منين ألاقي الصبر» من كلمات الشاعر عبداللطيف البناي وألحان أنور عبدالله، وأخيرا أغنية «أنا لولاك» من كلمات البناي وألحان عبدالله أيضا.

الخميس

وذكر عبدالقادر أن الألبوم يرى النور غداً الخميس بعد عامين من الترقب والانتظار من جمهوره الذي دائما ما يسأله عن الجديد، مؤكداً أن الألبوم يتضمن ألواناً غنائية متنوعة من منطلق حرصه على إرضاء جميع الأذواق والشرائح العمرية والخلفيات الثقافية.

ولفت إلى أن مشروعه الفني ثمرة جهد وتعاون فريق العمل ككل، متوجها بالشكر إلى كل من ساهم في خروج هذا العمل للنور، ومتمنيا أن يلاقي قبول الجمهور الذي اعتبره الداعم والمشجع له طوال مسيرته الفنية.

من جهة أخرى، ثمن عبدالقادر جهود الوكيل المبارك على توجيهاته بإنتاج إذاعة الكويت لألبومه الغنائي الجديد الذي ستطرح كل أغنياته لجمهوره غدا بدءاً من الساعة الحادية عشرة مساء عبر أثير محطة الغناء العربي الحديث 103.7.

توفير الدعم

وأكد «الصوت الجريح» أن الوكيل المبارك حرص على توفير كل سبل الدعم لإنجاز الألبوم وفق أعلى المقاييس وبالفترة المحددة، مضيفاً: «هذا هو الرجل المناسب في المكان المناسب»، مثمناً في الوقت نفسه الجهد الكبير الذي قام به الملحن أنور عبدالله، إلى جانب كل الذين شاركوا في صياغة الألبوم كلمة ولحنا وتوزيعا.

بدوره، قال الشيخ فهد المبارك إن إنتاج ألبوم الفنان القدير عبدالكريم عبدالقادر جاء تتويجاً للجهود التي تقوم بها وزارة الإعلام في دعم الفنانين الرواد، والحرص على مواصلة عطاءاتهم وإبداعاتهم، بتوجيهات من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، ووكيلة الوزارة منيرة سليمان الهويدي.

وأشار المبارك إلى أن الإذاعة تعتز وتفتخر بإنتاج ألبوم عبدالقادر الجديد، والذي يعتبر من الفنانين الكويتيين الرواد الذين تركوا بصمة فنية راسخة في وجدان الجمهور الخليجي والعربي، وهو هرم ورمز فني عريق وقدير، لافتا إلى أن الإذاعة لن تدخر جهدا في احتضان وتشجيع ودعم الفنانين الرواد في كل مجالات الفنون الغنائية والدرامية والموسيقية.

وذكر أن الاذاعة الآن في طور التجهيز والتحضير لتنفيذ ألبومات الرواد تكريما وتقديرا لهم، وذلك بسبب عدم وجود شركات الانتاج التي كانت تنتجها كما كان في السابق، وبالتالي فإن الاذاعة حاليا بدأت احتضان الفن والفنانين من جديد.