توقع مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الارصاد الجوية الكويتية عبدالعزيز القراوي اليوم الأربعاء انخفاضاً في درجات الحرارة وارتفاعاً بنسبة الرطوبة مع فرصة لامطار خفيفة.

وقال القراوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن البلاد تتأثر بمنخفض السودان الموسمي حيث يصاحب ذلك تغير الكتل الهوائية وانخفاض درجات الحرارة خلال ساعات النهار إضافة إلى ارتفاع الرطوبة النسبية أحياناً وخصوصاً على المناطق الساحلية مع فرص تكون الضباب على بعض المناطق.

Ad

وأضاف أن هناك فرصة لنشاط رياح مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية على بعض المناطق خاصة المكشوفة وتستمر هذه الحالة حتى أول مساء اليوم ثم تقل كميات السحب وفرص الأمطار تدريجياً.

وتوقع لطقس نهار اليوم الأربعاء أن يكون حاراً نسبياً وغائماً جزئياً والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات تتراوح سرعتها بين 10 و45 كيلومتراً في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.

وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 30 و32 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و5 اقدام.

أما عن حالة الطقس ليلاً فتوقع أن يكون معتدلاً والرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتظهر بعض السحب المتفرقة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة.