«الوقاية غاية» تعرض اليوم في الجهراء

نشر في 31-10-2019
آخر تحديث 31-10-2019 | 00:00
الفنان محمد أشكناني
الفنان محمد أشكناني
يستضيف "مول الجهراء"، مساءاليوم، عرض المسرحية التوعوية "الوقاية غاية"، في أمسية فنية من السابعة إلى التاسعة مساء.

وذكر الفنان محمد أشكناني، مؤلف ومخرج المسرحية، أن العمل يركز على دور الفن التوعوي والتربوي في معالجة القضايا المهمة، إلى جانب توفير جوانب الترفيه والتسلية.

وقال إن المسرحية بطولته إلى جانب عدد من الفنانين، منهم: علي العلي، زمزم الخشتي، شروق الكندري، إيمان الشراح، محمد بن شماخ، حسن الكعبي، أحمد ما تقي، حنان الخالدي، فروحة رهش، والأطفال حسن وآمنة وفاطمة الشراح.

وأوضح أن المسرحية تناقش قضية خطيرة ومهمة، تتمثل في مرضى السرطان والمتعافين بعد رحلة من العلاج والكفاح مع المرض، إضافة إلى كيفية الوقاية منه، بالحديث عن الغذاء الصحي والرياضة والفحص المبكر.

وأكد أشكناني أهمية عرض المسرحيات بالمحافظات المختلفة، لذلك تم اتخاذ قرار بعرضها بالجهراء، للتواصل مع الجمهور، لافتا إلى دراسة عروض للسفر إلى البحرين وعمان للعرض هناك، باعتبار السرطان قضية عالمية، وللفن دور مهم في مناقشتها.

من جهة أخرى، كشف أشكناني عن استعداده لدخول مسرحية جديدة في نوفمبر المقبل بعنوان "قرار"، تناقش تدخل الأهل في حياة أبنائهم وقراراتهم الشخصية، وخاصة المتعلقة بالدراسة والتخصص العلمي. كما يستعد لتصوير فيلم سينمائي جديد بعنوان "آش مان"، والذي يجسد من خلاله شخصية "جنرال"، بالتعاون مع الفنان بشار الجزاف وحسن إبراهيم ومحمد خورشيد، وغيرهم من الفنانين.

back to top