قاد نجم ليكرز أنطوني ديفيس فريقه لوس أنجلس ليكرز إلى فوز عريض على ممفيس غريزليز 120-91، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في كرة السلة بتسجيله 40 نقطة.

وتضمنت نقاط ديفيس نجاحه في 26 رمية حرة من اصل 27 سددها، ما حدا بالجماهير الى الهتاف "ام في بي" "ام في بي"، أي المطالبة بمنحه مبكراً لقب أفضل لاعب في الموسم.

Ad

وقدم ديفيس عرضا رائعا توجه بـ20 متابعة وتمريرتين حاسمتين، ليصبح بالتالي اول لاعب في صفوف ليكرز يسجل 40 نقطة و20 تمريرة حاسمة، منذ ان نجح في ذلك اسطورة النادي السابق شاكيل اونيل.

وأضاف نجم الفريق الاخر ليبرون جيمس 23 نقطة و8 تمريرات حاسمة.

ولم يخض ليبرون المباراة بأفضل حالة ذهنية له، لأنه اضطر الى الانتقال من منزله الفاخر بسبب النيران المندلعة في التلال المجاورة في لوس انجلس.

وظلت النتيجة متقاربة بين الفريقين حتى نهاية الشوط الأول (47-47) قبل ان يضرب ديفيس بقوة في الربع الثالث، ليقود فريقه الى التفوق على منافسه بنتيجة 39-20، ليواصل ليكرز افضليته في الربع الأخير، وينهي المباراة بفارق 29 نقطة.

والفوز هو الثالث تواليا لليكرز بعد خسارته مباراته الافتتاحية امام جاره كليبرز.

21 نقطة لباتلر

وفي ميامي، سجل جيمي باتلر في اول مباراة رسمية له مع ميامي هيت 21 نقطة ليقوده إلى الفوز على اتلانتا هوكس 112-97، رافعا رصيد فريقه إلى 3 انتصارات مقابل هزيمة واحدة منذ مطلع الموسم الحالي.

ودخل باتلر ايقاع المباراة بسرعة من خلال نجاحه في اول اربع رميات له، ليسجل 12 نقطة في الربع الاول.

وغاب باتلر عن المباريات الثلاث الاولى لفريقه في مطلع الموسم بسبب ولادة ابنته، لكنه لم يظهر اي صدأ خلال المباراة.

وساهم الثنائي تايلر هيرو والسلوفيني غوران دراغيتش بشكل كبير ايضا في فوز فريقهما بتسجيلهما 29 و21 نقطة على التوالي. وكان رصيد هيرو تحديدا الأكبر للاعب "روكي" فيص فوف ميامي هيت منذ ظهور دواين وايد الى الأضواء في باكورة مواسمه في الدوري الأميركي عام 2004 عندما سجل 31 نقطة.

وتألق أيضا في المباراة بام اديبايو بتسجيله 17 نقطة وقام بجهد دفاعي كبير مع 10 متابعة.

وفي دنفر، اعتمد دالاس مافريكس على جهد جماعي من لاعبيه، ليتغلب على دنفر ناغتس 109-106، حيث نجح 9 من لاعبيه في تخطي حاجز الـ10 نقاط ابرزهم ماكسي كليبر وتيم هارداوي جونيور، وسجل كل منهما 14 نقطة.