ريال مدريد يكتسح ليغانيس بخماسية

نشر في 01-11-2019
آخر تحديث 01-11-2019 | 00:02
بنزيمة نجم ريال مدريد يحتفل بعد إحراز هدف في مرمى ليغانيس
بنزيمة نجم ريال مدريد يحتفل بعد إحراز هدف في مرمى ليغانيس
اكتسح ريال مدريد ضيفه ليغانيس 5-صفر، أمس الأول، في منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
أكرم ريال مدريد وفادة ضيفه ليغانيس بفوزه عليه 5- صفر، وضيق الخناق على غريمه اللدود برشلونة، في حين فشل إشبيلية في اللحاق بهما بعد تعادله أمام فالنسيا 1-1، ضمن منافسات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وتقدم نادي العاصمة للمركز الثاني في ترتيب الفرق، مقلصا الفارق بينه وبين النادي الكاتالوني إلى نقطة (22 مقابل 21)، بانتظار مواجهة "الكلاسيكو" بينهما التي كانت مقررة نهاية الأسبوع الماضي على أرض برشلونة، قبل أن يتم تأجيلها الى 18 ديسمبر بسبب أعمال العنف في كاتالونيا، احتجاجا على سجن تسعة قياديين انفصاليين ما بين تسعة و13 عاماً بسبب دورهم في محاولة الإقليم الانفصال عن إسبانيا عام 2017.

وعوض رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان السقوط الاول في الـ"لا ليغا" على يد ريال مايوركا (صفر-1) في المرحلة السابقة، أمام خصم فشل النادي المدريدي في الفوز عليه في الموسم المنصرم، إذ تعادل أمامه 1-1 ذهابا وخسر بهدف نظيف إيابا.

وخاض زيدان اللقاء المحلي بالتشكيلة ذاتها التي خاضت الاستحقاق القاري امام غلطة سراي التركي 1-صفر في المرحلة الثالثة من منافسات دوري الأبطال الأوروبي الاسبوع الماضي، فيما عاد الكرواتي لوكا مودريتش إلى مقاعد البدلاء اثر تعافيه من اصابة ابعدته عن الملاعب عدة اسابيع، واستمرار غياب الويلزي غاريث بايل بسبب الإصابة. كما دفع المدرب الفرنسي بالمهاجم البرازيلي الشاب رودريغو اساسيا في الدوري للمرة الأولى هذا الموسم.

على أرضه في "سانتياغو برنابيو"، ضرب ريال بقوة منذ البداية، فسجل هدفين في دقيقتين بداية بعد لعبة مشتركة بدأها البلجيكي إدين هازار وصلت إلى البرازيلي مارسليو ومنها إلى الفرنسي كريم بنزيمة الذي مرر "على الطاير" إلى رودريغو المتربص داخل المنطقة بدون اي رقابة فحول الكرة في الشباك (7) وثم تمريرة من بنزيمة، وتسديدة من الالماني طوني كروس (8).

وأضاف القائد سيرخيو راموس الهدف الثالث من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد اعاقة حارس ليغانيس الاسباني خوان سوريانو على هازار، نفذها راموس وصدها سوريانو، غير ان الحكم استعان بتقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر" لإعادة الركلة بسبب تمركز خاطئ من سوريانو، فلم يخطئ راموس في محاولته الثانية (24).

وشهدت الدقيقة 62 دخول مودريتش بدلا من كروس، ليتحصل على ركلة جزاء بعد ست دقائق اثر عرقله عليه من أوناي بوستينسا داخل المنطقة، ترجمها بنزيمة في الشباك (69). فيما اختتم البديل المهاجم الصربي لوكا يوفتيش مهرجان الاهداف برأسية (90+1).

تعادل إشبيلية وفالنسيا

وفشل إشبيلية في اللحاق ببرشلونة المتصدر والفائز الثلاثاء على بلد الوليد 5-1، بعد تعادله المخيب مع مضيفه فالنسيا 1-1.

تقدم إشبيلية في الدقيقة الثالثة من الوقت البدل عن ضائع للشوط الأول بفضل الوافد الجديد المهاجم الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، الذي حول تمريرة عرضية أرضية من البرازيلي فرناندو داخل المنطقة إلى تسديدة خدعت الحارس الهولندي ياسبر سيليسن (45+3).

وهو الهدف الرابع لأوكامبوس هذا الموسم منذ انضمامه الى إشبيلية قادما من مرسيليا الفرنسي مقابل 15 مليون يورو.

وكاد صاحب الأرض يدرك التعادل في بداية الشوط الثاني بتسديدة من الأوروغوياني ماكسيميليانو غوميز صدها حارس إشبيلية التشيكي توماش فاتسليك (48)، قبل أن يحقق مبتغاه في الدقيقة 81 بفضل رأسية من روبن سوبرينو.

وتجمد رصيد اشبيلية عند 20 نقطة في المركز الخامس الموقت بفارق نقطتين عن برشلونة المتصدر، بينما يحتل فالنسيا المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة.

وعاد ليفانتي إلى سكة الانتصارات بعد خسارتين تواليا، بفوزه على مضيفه ريال سوسييداد 2-1، بفضل المقدوني إينيس باردهي (24) وبورخا مايورال (40)، فيما سجل للخاسر البديل المهاجم البرازيلي وليام جوزيه (47).

ليفانتي يهزم سوسييداد

وألحق ليفانتي الخسارة الأولى بسوسييداد بعد انتصارين تواليا، وتقدم للمركز العاشر الموقت برصيد 14 نقطة، في حين تجمد رصيد سوسييداد عند 19 نقطة في المركز السادس.

وفاز أتلتيك بلباو على إسبانيول بثلاثية نظيفة سجلها المهاجم إيكر مونياين (4 و17)، وبالنيران الصديقة عبر فيكتور غوميز خطأ في مرمى فريقه (79).

وتقدم النادي الباسكي للمركز الثامن برصيد 16 نقطة، فيما يقبع اسبانيول في المركز التاسع عشر قبل الاخير مع 8 نقاط.

وزاد ريال بيتيس محن ضيفه سلتا فيغو بفوزه عليه 1-صفر، سجله البرازيلي ايمرسون أباريسيدو في الدقيقة الثامنة، ليتقدم للمركز الخامس عشر برصيد 12 نقطة، في حين تجمد رصيد سلتا الذي تلقى خسارته السادسة هذا الموسم، عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر.

back to top