يخشى فريق الكويت لكرة القدم صحوة الساحل في المباراة التي تجمع بينهما مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الخامسة من منافسات دوري ڤيڤا الممتاز، التي تشهد كذلك مواجهة أخرى اليوم بين الشباب والنصر، في حين تختتم غداً بمواجهة بين كاظمة والعربي.

ويدخل الكويت اللقاء برصيد 10 نقاط مقابل 7 للساحل، في حين يمتلك الشباب نفس الرصيد سبع نقاط، مقابل نقطة واحدة للنصر، وبست نقاط يدخل البرتقالي مواجهته مع الأخضر الذي حصد نقطتين منذ بداية الموسم.

Ad

ولم يخسر الكويت منذ بداية الموسم في مسابقة الدوري، في حين نجح الساحل في الدخول وسط الكبار بالتعادل مع القادسية في الجولة الثالثة، والفوز على العربي في الجولة الماضية.

ويدرك الكويت ومدربه السوري حسام السيد أن المهمة لن تكون سهلة، وسط صحوة كبيرة لأبناء المنطقة العاشرة، ومدربهم عبدالرحمن العتيبي، الأمر الذي يتطلب القضاء مبكراً على أي طموح للضيوف والوصول ومبكرا إلى شباك الحارس بدر السعنون.

ويعول الأبيض، الذي يتمتع بجاهزية كبيرة في ظل اكتمال الصفوف، على قوته الهجومية المتمثلة في جمعة سعيد، ويوسف ناصر، وأيضاً الكولومبي كالديرون، يعاونهم من وسط الملعب فيصل زايد، والفرنسي عابدول سيسوكو.

وجاءت تعليمات الجهاز الفني للأبيض بضرورة تفعيل دور الأطراف، سامي الصانع ومشاري العنزي، لخلخلة دفاعات الساحل المتوقع أن تكون متكتلة في الدفاع على أن يعاون قلبا الدفاع فهد الهاجري وعمر الميداني في الكرات الثابتة، لإجادتهما ألعاب الهواء.

في المقابل، يتطلع الساحل بالتأمين الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، لخطف هدف أو الحفاظ على شباكه نظيفة، ويدرك أن الحفاظ على شباكه نظيفة لن يكون سهلاً أمام الكتيبة البيضاء، مما يتطلب تركيزاً كبيراً لعدم ارتكاب أخطاء قد تفتح الطريق أمام أصحاب الأرض.

ويعول الساحل على هدافه أحمد تيتي، ويعاونه محسن العجمي، والعديد من اللاعبين الصاعدين.

مواصلة الانتصارات

وفي مواجهة الشباب والنصر، لن تكون مهمة أصحاب الأرض فريق الشباب سهلة لتحقيق النقاط الثلاث، ومواصلة صحوته التي حقق خلالها الفوز على كاظمة في الجولة الماضية.

ويدرك الشباب أن العنابي يملك أوراقاً رابحة وعدداً من اللاعبين أصحاب الخبرة، لذلك طالب المدرب خالد الزنكي اللاعبين بالحذر، واستغلال الفرص المتاحة للتسجيل لحسم نتيجة المباراة والوصول إلى النقطة العاشرة.

ويملك الشباب العديد من اللاعبين المميزين في مقدمتهم أحمد الزنكي، والمحترف بيراهيم، وعبدالمحسن التركماني.

في المقابل، يدخل النصر المواجهة وهو في موقف لا يحسد عليه مع مدربه التونسي لطفي رحيم.

ويعول العنابي على تيسير الجاسم، وسيد ضياء، وطلال العجمي وغيرهم من اللاعبين.

مواجهة الجريحين

ويرفع البرتقالي والأخضر شعار الفوز في المباراة التي تجمع بينهما غدا في العديلية، أملاً في العودة إلى الطريق الصحيح واستعادة الثقة.

ولم يقدم الأخضر والبرتقالي ما يشفع لهما خلال الجولة الأخيرة، مما يزيد الضغطوط عليهما في مواجهة الغد.