توج منتخب ماليزيا للبولينغ بلقب النسخة الـ25 من البطولة الآسيوية (رجال وسيدات)، التي اختتمت منافساتها أمس الأول في الكويت، وشهدت مشاركة 27 منتخبا.

وجاء فوز منتخب ماليزيا بلقب البطولة التي انطلقت في 20 أكتوبر، وشملت 12 مسابقة عن جدارة واستحقاق، وذلك بعد أن جمع لاعبوه 11 ميدالية، منها 6 ذهبيات وفضية واحدة وأربع برونزيات.

Ad

واحتل منتخب كوريا الجنوبية المركز الثاني في البطولة، التي شهدت 6 مسابقات في فئة الرجال، ومثلها للسيدات، بـ11 ميدالية، تنوعت ما بين ثلاث ذهبيات وأربع فضيات، ومثلها من البرونز، في حين احتل منتخب الصين المركز الثالث بأربع ميداليات، بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية.

وشغل منتخب الكويت المركز الرابع في فئة الرجال، بعد تحقيق لاعبيه فضية مسابقة الثلاثي.

وقال رئيس الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة، الشيخ طلال المحمد، عقب اختتام البطولة، إن المنافسات جاءت بمستوى فني رفيع، بدليل الأرقام المميزة المحققة، والتي تضاهي "العالمية".

وأضاف المحمد، الذي يتولى رئاسة نادي البولينغ الكويتي ورأس اللجنة المنظمة للبطولة، أن هذه النسخة شكلت للاعبين الكويتيين والعرب فرصة مميزة لتحسين أرقامهم، من خلال الاحتكاك مع أبطال القارة.

وهنأ اللاعبين الفائزين في منافسات البطولة، التي شملت إقامة مسابقات الفردي والزوجي والثلاثي والفرق والمجموع العام والأساتذة للرجال والنساء، منوها بجهود العاملين في مختلف لجان البطولة، لدورهم في إنجاح فعالياتها.

وشهد حفل الاختتام تقديم عروض فنية وفلكلورية كويتية من قبل فرق شعبية، فضلا عن تكريم المتميزين قاريا، وفق اختيار الاتحاد الآسيوي للعبة.