جيمس يمنح ليكرز فوزه الرابع توالياً

نشر في 03-11-2019
آخر تحديث 03-11-2019 | 00:04
ليبرون جيمس نجم ليكرز يسجل في سلة دالاس
ليبرون جيمس نجم ليكرز يسجل في سلة دالاس
قادت الـ "تريبل دابل" التي حققها النجم ليبرون جيمس، لوس أنجلس ليكرز لتحقيق الفوز الرابع توالياً له في خمس مباريات هذا الموسم في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، في مسعاه لإعادة فريقه لمصاف الكبار.

وتفوق ليكرز على مضيفه دالاس مافريكس 119-110 بعد شوط إضافي، ليحافظ على سجله المثالي بعد البداية المتعثرة لموسمه بخسارة أمام القطب الثاني لمدينة لوس أنجلس، فريق كليبيرز.

وكان جيمس الأفضل في فريقه مع 39 نقطة هي الأعلى له حتى الآن هذا الموسم، و12 متابعة و16 تمريرة حاسمة أبرزها لزميله داني غرين تمكن على إثرها من تسجيل ثلاثية عند صافرة نهاية الوقت الأصلي، ليفرض التعادل 103-103 ويجر المباراة إلى الشوط الإضافي.

وبرز "الملك" جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، أيضاً في التمديد، وساهم في إنهاء فريقه هذا الشوط بفارق مريح 16-7.

ولم يكن جيمس صاحب الـ "تريبل دابل" (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية) الوحيدة في المباراة، إذ حقق ذلك أيضاً نجم دالاس السلوفيني لوكا دونشيتش مع 31 نقطة، 13 متابعة، و15 تمريرة حاسمة.

فوز صعب لسلتيكس

وفي مباراة أخرى تنافسية حتى الثواني الأخيرة، حقق بوسطن سلتيكس فوزاً صعباً على ضيفه نيويورك نيكس 104-102.

وجاء فوز سلتيكس بفضل محاولة لاعبه جايسون تايتوم من داخل القوس قبل 1.03 ثانية على نهاية الربع الأخير، منح من خلالها فريقه الفوز الرابع توالياً والرابع في خمس مباريات هذا الموسم.

وأتت النقطتان اللتان سجلها تايتوم في الوقت القاتل، من ضمن 24 نقطة له خلال المباراة، وأضاف أيضاً ست متابعات وثلاث تمريرات حاسمة.

وكان زميله كيمبا ووكر أفضل مسجل لسلتيكس مع 33 نقطة، 23 منها في الشوط الثاني.

وهي المرة الثالثة توالياً يسجل فيها ووكر 30 نقطة على الأقل في المباراة، في بداية قوية لتجربته مع بوسطن سلتيكس، الذي انضم إلى صفوفه هذا الصيف آتياً من تشارلوت هورنتس.

وتمكن القطب الثاني لمدينة نيويورك، بروكلين نتس، من وضع حد لثلاثة انتصارات متتالية لضيفه هيوستن روكتس، بالتغلب عليه 123-116.

وعزز نتس صفوفه هذا الموسم بالنجم السابق لغولدن ستايت ووريرز كيفن دورانت، على رغم أن الأخير يتوقع أن يغيب طوال الموسم بسبب إصابة تعرض لها في أواخر الموسم الماضي مع فريقه السابق.

وبعدما توّج باللقب ثلاث مرات في المواسم الخمسة الأخيرة، يعاني غولدن ستايت جدياً هذا الموسم أكان على صعيد النتائج أو الغيابات.

إذ تلقى الفريق خسارة أمام سان أنتونيو سبيرز 110-127، كانت الرابعة له في المباريات الخمس التي خاضها حتى الآن.

وما يزيد الطين بلة، هو أن هذا السقوط أتى بعد ساعات من تأكيد الفريق أن نجمه ستيفن كوري، أفضل لاعب في الدوري مرتين، سيغيب ثلاثة أشهر على الأقل بعد عملية جراحية لمعالجة كسر في اليد اليسرى، تعرض له ضد فينيكس صنز الأربعاء (خسر ووريرز 110-121).

وفي بقية المباريات، فاز انديانا بايسرز على كليفلاند كافالييرز 102 - 95، وميلووكي باكس على أورلاندو ماجيك 123-91، وساكرامنتو كينغز على يوتا جاز 102 - 101، وشيكاغو بولز على ديترويت بيستونز 112 - 106.

back to top