حريق يلتهم مخزن طوارئ الكهرباء بـ «صباح السالم»

العتيبي لـ الجريدة•: الحادث وقع بسبب مكيف اندلعت فيه النيران

نشر في 03-11-2019
آخر تحديث 03-11-2019 | 00:05
مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العميد خليل الأمير
مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العميد خليل الأمير
قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العميد خليل الأمير، إن رجال "الإطفاء" تعاملوا، أمس الاول، مع حريق مخزن خاص بطوارئ الكهرباء يقع في منطقة صباح السالم، مشيراً إلى أن الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات، واقتصر على الخسائر المادية.

وأضاف العميد الأمير أن بلاغا ورد، فجر امس الاول، الى غرفة العمليات يفيد باندلاع حريق بمنطقة صباح السالم، لافتاً إلى أنه تم توجيه مركزي إطفاء مشرف والقرين بقيادة الرائد عبدالله سالمين الى موقع البلاغ، حيث تبين أن الحريق اندلع في مخزن خاص بطوارئ الكهرباء والماء يستخدم في تخزين أسلاك الكهرباء والمواد العازلة ومساحته 200 متر تقريبا، احترق منها 100 متر.

وذكر أن رجال الاطفاء كافحوا الحريق وتمكنوا من السيطرة عليه والحد من انتشاره، وتم إخماده والانتهاء منه دون وقوع أي إصابات، واقتصرت الخسائر على الماديات فقط.

ومن جهته، قال وكيل قطاع شبكات التوزيع الكهربائية في وزارة الكهرباء والماء م. مطلق العتيبي إن المؤشرات الأولية تفيد بأن حريق غرفة مخزن صباح السالم سببه أحد المكيفات الذي اندلعت منه النيران.

وأضاف العتيبي، في تصريح لـ" الجريدة"، أن الإدارة العامة للإطفاء تمكنت من السيطرة على الحريق وعدم امتداده، مشيرا إلى أن الوزارة لديها نظام مراقبة اكتشف الحريق، وقام قطاع الخدمات بإبلاغ الإدارة العامة للإطفاء على الفور، والتي تعاملت بدورها معه.

ولفت إلى أن التحقيقات جارية حول الحادث ومن ثم إعادة تأهيل المخزن مرة أخرى.

back to top