مثير البلبلة في مسجد العديلية مواطن يعاني اضطرابات نفسية

يعالج بـ «الطب النفسي» منذ 3 أشهر... والحجَر التقطه من خارج المسجد

نشر في 03-11-2019
آخر تحديث 03-11-2019 | 00:00
مسجد الراشد العديلية
مسجد الراشد العديلية
أحال رجال الأمن في مديرية أمن العاصمة، مساء أمس الأول، المواطن الذي تسبب في بلبلة وحالة من الفوضى بأحد مساجد منطقة العديلية أثناء صلاة الجمعة، الى مستشفى الطب النفسي، بعد أن ثبت أنه يعاني اضطرابات نفسية، ويعالج في المصحة النفسية منذ 3 أشهر.

وأبلغت مصادر أمنية مطلعة "الجريدة" أن المواطن ويدعى "ع، م"، من مواليد 1996 وبعد أن تمت تهدئته واستدعاء ذويه الى مخفر شرطة العديلية، قال لرجال الأمن إنه لا يعرف لماذا أقدم على هذا الفعل، وإنه اعتاد على أداء صلاة الجمعة في نفس المسجد منذ فترة طويلة، ولم تصدر منه أي مشاكل أو مقاطعة لحديث الإمام.

ونفى المصدر المعلومات التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام، التي تحدثت عن أن المواطن يحمل متفجرات في ملابسه الشخصية، مشيرا الى أن رجال الأمن عثروا بحوزته على "حجر" كان يخفيه في جيبه، وكان يريد تخويف الإمام به، على حد قوله، وأنه أخذ الحجر من خارج المسجد قبل دخوله لأداء الصلاة. وأشاد المصدر بدور رجال الأمن التابعين للإدارة العامة لشرطة النجدة، المكلفين بحراسة المسجد، الذين تعاملوا بشكل فوري وسريع ورادع مع المواطن المضطرب فور أن أبلغهم المصلون عما يدور داخل المسجد، مشيرا الى أن رجال الأمن تمكّنوا من السيطرة على المواطن المضطرب بمساعدة بعض المصلين، وانتزاع الحجز الذي كان بحوزته وإحالته الى مخفر شرطة العديلية، حيث تم أخذ بصمته التعريفية، نظرا لأنه لم يكن يحمل أي إثبات شخصية. وأضاف أنه بعد تحديد هوية المواطن، حضر أفراد أسرته الى مخفر الشرطة، وأحضروا ما يفيد بأنه يعالج بالمصحة النفسية، وأنه يعاني اضطرابات، مشيرا الى أن رجال الأمن أخضعوا مركبة المواطن التي كانت متوقفة بالقرب من المسجد لعملية تفتيش دقيقة، وتبين خلوها من أي مواد مشبوهة أو ممنوعة.

back to top