«القوى العاملة»: رصد 53 محلاً مغلقاً في الفروانية مسجلاً عليها 795 وافداً

العازمي: أهم روافد دخول العمالة السائبة إلى سوق العمل

نشر في 04-11-2019
آخر تحديث 04-11-2019 | 00:00
العازمي متوسطاً أعضاء لجنة التفتيش على المحال المغلقة
العازمي متوسطاً أعضاء لجنة التفتيش على المحال المغلقة
باشرت لجنة متابعة أصحاب الأعمال وتراخيص المحلات المغلقة أعمال التفتيش على المحال التجارية المغلقة في مجمعات محافظة الفروانية، وأسفرت عن تحرير مخالفات بحق 53 محلاً تجارياً مرخصاً مسجلا عليها 795 عاملاً وافداً.

وقال نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة د. مبارك العازمي، إن اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري (7/ 2019) بناء على توصية اللجنة العليا لمعالجة اختلالات التركيبة السكانية، استهلت أعمالها بوجود كل أعضائها ممثلين عن وزارتي التجارة والداخلية وبلدية الكويت والهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ولفت إلى أن اللجنة تعمل وفق خطوط سير معتمدة من قبل ممثليها كل حسب اختصاصه، مؤكداً استمرار التفتيش على المحال المغلقة داخل محافظة الفراونية وجميع المحافظات خلال الفترة المقبلة، خصوصاً أن المخالفات المحررة خلال التفتيش تعد أهم روافد دخول العمالة السائبة إلى سوق العمل.

وأكد العازمي الحرص على النظام العام والالتزام بأحكام القوانين الضابطة لسوق العمل والتراخيص التجارية، مهيباً بأصحاب المحال المغلقة سرعة تلافي مخالفاتهم تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون، شاكرا ممثلي الجهات المشاركة في اللجنة على ما تم تحقيقه خلال الجولة الأولى في اطار التنسيق والتعاون الحكومي المثمر والايجابي.

back to top